Booking.com

زار المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية علي بن طاهر الحاجي مطار الأحساء, وذلك في سياق الإعداد للتشغيل الدولي للمطار.

مطار الأحساء

سياحة الأحساء تحفز منظم رحلات لتنظيم رحلة ل 25 سائحاً ومستثمراً إماراتياً

ورافق المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار مسئول التسويق في فرع السياحة حسين محمد الحاجي التقى خلالها بمدير جوازات المطار المقدم علي بن فهد المري كما التقى بمديري المطار المناوبين ظافر القحطاني, وأحمد عسيري, واطلع خلال جولته على التجهزات والتطويرات والتوسعة التي تمت في المطار, وبيّن الحاجي إلى أن الزيارة هدفت التنسيق مع إدارة المطار لتوفير مركز اتصال سياحي إلكتروني, وكذلك التجهيز لتوفير مطبوعات سياحية.

وأبدى مدير السياحة استعداد الفرع للتعاون مع مسئولي المطار لكل ما من شأنه تنشيط الحركة السياحية وتعريف السياح والزوار بما تمتلكه الأحساء, وأكد بهذه المناسبة على الأثر الاقتصادي والتجاري والتنموي الذي سينعكس على الأحساء مع تشغيل مطارها دولياً, وأشد في هذا الصدد بجهود الغرفة التجارية.

وفي سياق متصل كشف الحاجي إلى أن فرع السياحة بالأحساء حفز منظم رحلات مرخص في المحافظة تنظيم رحلة لعدد 25 سائح ومستثمر سياحي من دولة الإمارات الشقيقة للتعرف على معالم واحة الأحساء السياحية والطبيعة مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي مع بدء العد التنازلي لانطلاق الرحلات الدولية من وإلى مطار الأحساء.

وأكد الحاجي إلى أن سمو رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان يولي مثل هذه الخطوات الهادفة لجذب السياح والمستثمرين في هذا القطاع جل اهتمامه بل إن سموه خصص جائزة تحمل اسم سموه الكريم للمناطق التي تجلب سياح من خارج المملكة.

وأضاف إلى أن الهيئة تدعم هذا التوجه من خلال دعم منظمي الرحلات السياحية, وفي ذات السياق كشف الحاجي إلى أن هذه الخطوة وما سبقها من خطوات مماثلة أحيط بها الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية في المحافظة في اجتماع المجلس الثالث الذي عقد الأثنين الماضي, وقد لقيت هذه الخطوات استحسانه الكريم وأبدى دعمه الكبير لفرع السياحة بالأحساء ولمنظمي الرحلات, وأكد الأمير بدر أن الأحساء تملك من المقومات والعمق الحضاري والتاريخي ما يجلها تتبوأ مكان سياحية واقتصادية كبيرة.

وجدير بالذكر 17 نوفمبر الجاري سيكون اليوم الذي ستهبط فيه أول رحلة للعربية للطيران قادمة من مطار الشارقة إلى مطار الأحساء, علي طائرة من نوع إيرباص 320 التي تتسع ل160 راكبا, وذلك بعدما اعتمدت هيئة الطيران المدني بالمملكة لجدول الرحلات الدولية من وإلى مطار الأحساء.

وستسير العربية للطيران رحلاتها أيام السبت, والأحد, والأثنين, والأربعاء, والجمعة, وسيكون الوصول من مدينة الشارقة في تمام الساعة 15:50 بتوقيت المملكة, والإقلاع إلى الشارقة في تمام الساعة 16:30 أما يومي الثلاثاء والخميس فسيكون الوصول من الشارقة في تمام الساعة 17:50 والإقلاع في تمام الساعة 18:30.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت