Booking.com

في ظل ازدهار القطاع السياحي بالمملكة خلال السنوات الأخيرة والذي بلغت ايراداته في عام 2014 ما يقارب 45.3 مليار دولار، تأتي المشاركة السعودية في الدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي في الفترة بين4 و7 مايو 2015 المقبل، مدفوعة بالمشاريع العملاقة المختصة في قطاع السياحة والترفيه والتي تبلغ قيمتها 11.6 مليار دولار.

الجناح السعودي بسوق السفر العربي

ستشارك المملكة بالحدث من خلال جناح وطني تفوق مساحته 1400 متر مربع

وستشارك المملكة بالحدث من خلال جناح وطني تفوق مساحته 1400 متر مربع يضم مجموعة من الشركات السعودية الرائدة في قطاع السياحة والضيافة مثل شركة الخزامى للادارة، وروز وود للفنادق والمنتجعات، وبوابة اي ترافيل، والهيئة العامة للسياحة والآثار بالاضافة الى طيران ناس، ومجموعة الحكير.

وقالت ناديج نوبليت، مديرة معرض في ريد ترافيل اكسبيشنز المنظمة للمعرض:” تضم المملكة عددا من المواقع التاريخية المميزة ومناطق سياحية تمتاز بجمال طبيعتها والتي تشكل نقطة جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، مثل أنقاض مدائن صالح المصنف عالميا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وجزر فرسان، والمدينة الجبلية في الطائف بالاضافة الى الأحياء القديمة في جدة”.

وقدر خبراء القطاع القيمة الفعلية لسوق السياحة والسفر في المملكة بما يقدر ب 45.3 مليار دولار (170 مليار ريال سعودي) في عام 2014، متوزعة على السياحية الداخلية بقيمة 18.7 مليار دولار (70 مليار ريال سعودي) والسياحة المرتبطة بالحج والعمرة بقيمة 27 مليار دولار (100 مليار ريال سعودي).

وتشمل وجهات السفر المفضلة للسعوديين، دولة الامارات والتي تمثل الاختيار الافضل ل19 في المائة من سكان المملكة، بالاضافة تركيا ومصر والأردن، ويفضل ثلث المسافرين من المملكة الاقامة في الفنادق ذات التكلفة المتوسطة، و 25 في المئة يفضلون الاقامة في الفنادق الفاخرة، والثلث الثالث يختارون الشقق المفروشة، ويفضل 22 في المئة رحلات التجوال.

ويظهر تقرير يوجوف المختص بالسفر والسياحة أن 37 في المئة من سكان المملكة قاموا بحجز رحلاتهم الترفيهية عبر الإنترنت خلال ال12 شهرا الماضية، وذلك نظرا للأسعار المنخفضة التي تقدمها مواقع الانترنت التي تصل نسبتها الى 43 في المئة عن الحجوزات الاعتيادية و 40 في المئة عند اختيار مزايا اخرى، و 36 في المئة عند توفر أسعار خاصة أو تفضيلية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت