Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية المصرية إطلاق بوابة إلكترونية للتقدم للحصول على تأشيرة دخول لأراضيها، حيس يقدم الموقع الجديد خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولاراً أمريكياً لسفرة واحدة، و60 دولاراً أمريكياً لعدة سفرات.

ويستطيع راغبو السفر إلى مصر الآن من مواطني 46 دولة حول العالم، الحصول على تأشيرة الدخول إلكترونيًا عبر الموقع “www.visa2egypt.gov.eg” الذي يتيح خدماته عبر 8 لغات مختلفة، علمًا بأن هذه التأشيرة تعد بديلاً للتأشيرات الصادرة في موانئ الدخول “التأشيرات الاضطرارية”.

ويحصل المتقدم على التأشيرة الإلكترونية بعد إدخال المعلومات المطلوبة وسداد قيمة الخدمة عن طريق بطاقة الائتمان  أو بطاقة الخصم المباشر.

وبعد إتمام عملية السداد يتم إرسال رابط لتحميل التأشيرة الإلكترونية وإرسالها للمتقدم، حيث تتم طباعتها ثم تقديمها لموظفي الجوازات في موانئ الدخول بعد التحقق من التأشيرة الإلكترونية على النظام.

علماً بأنه يجب تقديم طلب الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى مصر بمدة لا تقل عن 7 أيام عمل.

وقد قام القطاع القنصلى بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات بالدولة والبعثات المصرية في الخارج للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية.

وتسمح المرحلة الثانية من هذه المنظومة باستخدام مواطني الدول التي تحتاج إلى تأشيرات دخول مسبقة، وهي المرحلة التي سيبدأ تنفيذها لتشمل 12 دولة أواخر العام الجاري.

وأشارت الخارجية في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي في ضوء تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: