Booking.com

افتتح الملك الأردني عبدالله الثاني المنطقة الحرة الجديدة في مطار الملكة علياء الدولي لتكون ميناءً محوريا ومركزا للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات عبر توفير حزمة متكاملة من الخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار والتصدير.

ويأتي إعادة إنشاء وتحديث المنطقة الحرة، بكلفة تقدر بـ 38 مليون دينار، على مساحة نحو ألف دونم، انسجاما مع خطط الحكومة لتعزيز المناخ الاستثماري في الأردن وفقا لأحدث الممارسات العالمية.

وشهد حفل التدشين عرض فيلما تضمن مراحل التطوير وعمليات التحديث والإنشاءات التي شهدتها المنطقة والمرافق التابعة لها، إذ يتوقع أن يرتفع عدد فرص العمل التي توفرها من 300 فرصة عمل مباشرة إلى نحو 3500 فرصة، ومن 600 فرصة عمل غير مباشرة إلى نحو 4 آلاف فرصة، خلال الخمس السنوات المقبلة.

ويبلغ عدد الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية في المنطقة الحرة حاليا 59 شركة في قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.

وتضم المنطقة الحرة الجديدة مبنى إداريا يشتمل على النافذة الاستثمارية الواحدة لخدمة المستثمرين، بالإضافة إلى مجمعين للأعمال يتضمنان مكاتب ومقرات للشركات، ومبنى للخدمات اللوجستية مخصص لشركات التخليص والتأمين والبنوك والمطاعم، إلى جانب ساحة جمركية ومبنى خدمات لها.

وتوفر المنطقة الحرة للمستثمرين فرصة الحصول على مكاتب في مركز الأعمال ووحدات استثمارية صناعية وتجارية متطورة للتأجير، وهناجر جاهزة للتأجير أو للبيع على أرض مستأجرة، ومكاتب للخدمات اللوجستية.

ويتمتع موقع المنطقة الحرة بميزات استراتيجية أهمها سهولة الوصول إلى موقع خدمات الشحن الجوي، وشبكات الطرق الرئيسية، وخط سكة حديد الحجاز وميناء العقبة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.