شهدت المراكز والمناطق الترفيهية سواء داخل مراكز التسوق أو خارجها مع أول أيام عيد الأضحى المبارك حركة نشطة وإقبالاً كبيراً من زوار “العيد في دبي – عيد الأضحى” حيث اصطحبت الأسر والعائلات أطفالها إلى المراكز الترفيهية للاحتفال وللاستمتاع بأجواء العيد بالألعاب والفعاليات المتنوعة التي تقدمها تلك المراكز.

دبي من الوجهات الرئيسة في قطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط

وتجذب تلك الأماكن العائلات وأيضاً الشباب والأطفال من الجنسين باعتبارها أماكن ذات أجواء ملائمة للعائلات على اختلاف شرائحها الاجتماعية لما تتضمنه بين جنباتها من ألعاب, ومسابقات وجوائز إلى جانب روح التحدي التي تظهر بين المتنافسين لتحقيق الفوز والظفر بإحدى الجوائز, وتعد المراكز الترفيهية الخيار الأول لدى الأطفال ولاسيما خلال عطلة عيد الأضحى.

وتبقى دبي من الوجهات الرئيسة في قطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط, وهو القطاع الذي يعد من الاهتمامات الأساسية للعديد من المستثمرين كون السائح أو الزائر لدبي وخصوصاً من العائلات يبحث عن وسائل الترفيه الملائمة ليقضي أجمل الأوقات برفقة أطفاله والأصدقاء.

ومع وجود بنية تحتية متطورة ومشاريع عملاقة تولي بعضها اهتماماً كبيراً للمدن والمراكز الترفيهية, وأيضا وجود تنوع غني من الوسائل الترفيهية ولاسيما في مراكز التسوق لأنها إحدى الوجهات المرغوبة للجميع، ولزيادة أجواء احتفالات “العيد في دبي – عيد الاضحى”  تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم جميع الجنسيات والأعمار, وتعزز من الأجواء الاحتفالية في الإمارة لتحويلها إلى وجهة مفضلة للعائلات خلال احتفالات “العيد في دبي – عيد الأضحى”.

وتعد الحدائق والمتنزهات من الوجهات الجاذبة للزوار والجمهور خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث شهدت هي بدورها إقبالاً كبيراً مع تنوع الفعاليات المقامة فيها, وحب الناس بالاستمتاع بالطبيعة الخضراء, والأكل والشرب برفقة الأهل والأصدقاء.

وتزخر دبي بالعديد من المقاصد السياحية المهمة, والأماكن الترفيهية التي تجعل زوار “العيد في دبي – عيد الأضحى” يستمتعون بأوقاتهم, ولاسيما أنها موجهة بالدرجة الأولى إلى العائلات, وهناك الكثير من الخيارات أمام العائلات والأطفال للترفيه عن أنفسهم من بينها:

وايلد وادي: وتشتهر الحديقة المائية البديعة وايلد وادي بمنزلقاتها الكثيرة المصممة للصغار والكبار, وخلال “العيد في دبي – عيد الاضحى” يمكن الاستمتاع بتجربة شائقة في أحد أجمل الحدائق المائية بالمنطقة لتنوع الأنشطة المائية والمنزلقات فيها, وتفتح الحديقة المائية وايلد وادي أبوابها يومياً الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً, وللنساء نصيب في المغامرات الشائقة في وايلد وادي حيث خصصت الحديقة المائية أمسية للسيدات كل يوم خميس من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 12 صباحاً.

– كيدزانيا في دبي مول: وهو مركز للترفيه التعليمي حائز جوائز في هذا المجال, ويتميز بالأمان والخصائص التفاعلية حيث يتاح في كيدزانيا للأطفال فرصة لتمثيل  أدواراً ومهام يتمنون القيام بها في الكبر ليتعلموا كيف يكونون راشدين في مزيج من المتعة والفائدة, ويحوي المركز أكثر من 80 مهنة ودوراً مختلفاً للاختيار منها.

– سيجا ريبابليك في دبي مول: وتتيح اكتشاف خمس مناطق من الترفيه لجميع الأعمار في أول مدينة ملاهي داخلية في المنطقة حيث يمكن التمتع بتسعة أماكن جذب مثيرة للغاية و250 لعبة تسلية موزعة على طابقين.

– حلبة دبي للتزلج على الجليد في دبي مول.

– ماجيك بلانيت في مول الإمارات, ومردف سيتي سنتر, وديرة سيتي سنتر: وتقدم مجموعة من الألعاب  حيث بالإمكان اختبار المهارات على الألعاب الحماسية, والاستمتاع بتجربة السينما رباعية الأبعاد .

– بلاي نيشن: ويوفر للمستكشفين الصغار خليطا مشوقا من العلم والرفاهية.

– آي فلاي دبي في مردف سيتي سنتر: توفر تجربة الطيران الفعلية, وهي آمنة للأطفال, وتشكل تحدياً للكبار.

– يلا بولينغ في ماجد الفطيم للتسليه والترفيه, ويضم عدة ميزات منها 21 مسارا بولينغ, و10 رؤوس مذهلة للتصويب مرفقة بنظام فيديو, ومنطقة ألعاب الفيديو, ويتضمن ايضاً طاولات البلياردو وأجدد العاب الفيديو .

دولفيناريوم دبي – حديقة الخور: تقدم عروض الدلافين الرائعة وعرض حورية البحر الأسطورية الذي انطلق في 1 أكتوبر وسيستمر خلال فترة عيد الأضحى.

– سكي دبي في مول الإمارات.

–  أكوافنتشر في أتلانتس النخلة.

شارك برأيكإلغاء الرد