Booking.com

صمم مهندسان معماريان بريطانيان منزلاً مناسباً لجميع فصول السنة، ويغير شكلة تلقائياً تبعاً لتغير درجة الحرارة، ليشكل الحل الأمثل لتبدلات الطقس بين الصيف والشتاء.

منزل لجميع الفصول

يغير المنزل شكلة تلقائياً تبعاً لتغير درجة الحرارة

واستوحى المهندسان ديفيد غرونبيرغ ودانيال وولفسون، فكرة المنزل الذي أطلق عليه اسم “دي ديناميك” من عالم رياضيات توصل في مطلع القرن الماضي، إلى طريقة لتشريح المربع وإعادة تركيبه على شكل مثلث متساوي الأضلاع.

فعلى سبيل المثال، تواجه إحدى غرف النوم في فصل الصيف جهة الشرق، وتلاحق شروق الشمس بواسطة مجموعة من الحساسات، وعندما يستيقط أصحاب المنزل، يتحرك بشكل تلقائي، ليمنحهم فرصة التعرض لأشعة الشمس الصباحية، في الوقت الذي يتم فيه توليد الطاقة الكهربائية عبر الخلايا الشمسية.

وفي الشتاء، يتحول شكل المنزل إلى مربع، مع نوافذ صغيرة و كتلة حرارية عالية، والتي يصفها المصممون بأنها تعانق نفسها بشكل حرفي.

ومع تبدل الفصول، ينفتح المنزل كما تتفتح الأزهار، ليسمح للضوء والهواء باختراق المنزل من الداخل، وتشكيل مناظر بانورامية للمحيط الخارجي.

ويقول المصممان إن المنزل سيكلف 2 مليون جنيه استرليني (3.1 مليون دولار)، وفي حال تمكنا من إنتاج أعداد كبيرة من هذا التصميم الفريد، يمكن أن ينخفض سعر المنزل الواحد إلى 800 ألف جنيه استرليني (1.2 مليون دولار).

ويصف المصممان المنزل بأنه قادر على طي نفسه بنفسه، أي أن الجدران الداخلية تصبح جدراناً خارجية، كما أن الأبواب تتحول إلى نوافذ، والنوافذ تتحول إلى أبواب.

ويضيف المصممان أن منزلاً كهذا لم يتم تصميم شبيه له في تاريخ الهندسة المعمارية، ومن المتوقع أن يكون أفضل مكان قابل للسكن، كونه قادر على التأقلم مع البيئة المحيطة وتغيرات درجات الحرارة على مدار فصول السنة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت