أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه السعودية، دخول موسم الرياض، موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، حيث أشار إلى الحصول على شهادتين من الموسوعة، كونه استطاع أن يحطم الأرقام القياسية كأكبر حدث ترفيهي شامل.

وقال آل الشيخ: “امتداداً لتحطيم الأرقام القياسية في موسوعة جينيس في موسم الرياض الماضي، حصل الموسم على أول شهادتين من جينيس في الموسم الحالي”.

وبدأ موسم الرياض 2021 الذي انطلقت فعالياته في 20 أكتوبر، بمسيرة استعراضية هي الأولى من نوعها على المستوى الترفيهي إقليميًّا، إذ ضمت أكثر من 1500 مؤدٍ بأزياء تنكرية، و2760 طائرة درون، إضافة إلى عروض مخصصة لرقصة السامري، في أجواء عكست الإقبال الكبير على موسم الرياض، والطلب المتزايد على فعالياته.

ويعد المهرجان إحدى المناسبات السعودية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفهوم جديد في عالم الترفيه، وجعل الرياض الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي، يستهدفها الباحثون عن المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المستقبلية.

وضم موسم الرياض هذا العام 14 منطقة للترفيه شهدت 7500 فعالية، وممشى بطول 3 كيلومترات، وأكثر من 200 مطعم ومقهى ومتجر، و4 مسارح، وأرينا عالمية، و500 لعبة إلكترونية، و9 استوديوهات عالمية، بالإضافة إلى ملعب غولف و12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم، بطاقة استيعابية تبلغ 40% وأكثر.

وتنوعت فعاليات المهرجان ما بين موسيقية ورياضية، وبرامج للألعاب، ومساحات للمشي والتسوق، وخيارات واسعة من المقاهي والمطاعم العالمية في مواقع متعددة، منها رياض بوليفارد سيتي، وكومبات فيلد، وفيا رياض، وونتروندرلاند، وواجهة الرياض، ورياض سفاري، وقرية زمان، وشجرة السلام، وغيرها من المواقع التي تسهم في تنوع برامج الموسم وفعالياته الشاملة لمختلف الجوانب الترفيهية.

كما شمل الموسم أمسيات شعرية، وتجربة القتال في 5 عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، و15 ميدان رماية تفاعلياً، والعديد من الفعاليات النوعية والعالمية والتي أقيمت لأول مرة في السعودية.

شارك برأيكإلغاء الرد