Booking.com

يستعد موسم صلالة السياحي لاطلاق “كرنفال المناطيد” الفعالية الأولى من نوعها على مستوى السلطنة والخليج العربي، حيث عقدت اللجنة المنظمة للحدث مؤتمرًا صحفياً للإعلان عن تفاصيل الكرنفال وأهم الفعاليات والأنشطة المصاحبة.

ويتيح الحدث الفريد إدخال المناطيد والتي تمنح السائح فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة من السماء في الموسم السياحي، وستقام الفعالية في صحلنوت بولاية صلالة، على مساحة تبلغ 110 آلاف متر مربع، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 25 أغسطس المقبلين، بتنظيم من شركات عُمانية، وبدعم من عدد من الجهات الحكومية بالسلطنة.

ويستهدف الكرنفال المواطنين والمقيمين في السلطنة ودول الخليج والدول المجاورة لها بجميع فئاتهم العمرية، وجميع السائحين في محافظة ظفار في موسم الخريف، ليشكل نوعاً من الترفيه الذي تحتاجه العائلة في موسم الإجازات الصيفية، وفي وجهة سياحية هي الأكثر نشاطاً في صيف السلطنة.

وعلق خالد النبهاني رئيس مجلس إدارة مجموعة “سبعين” للأعمال والتطوير عن مدى أمان المناطيد بالسلطنة، قائلاً: “قمنا بالتعاون من شركة من كاليفورنيا وشركة من أسبانبا، لديهم خبرة منذ التسعينات في طيران المناطيد، حيث يقومون بتسيير ما لا يقل عن 200 منطاد يومياً، وسيكونون متواجدون في هذا الكرنفال، وسيقومون بتشغيل المناطيد، بجانب تدريب عدد من الشباب العمانيين للحصول على رخصة قيادة هذه المناطيد”.

وقالت إبتسام الجشمية ممثلة شركة “همتي” والقائمة بإدارة فعاليات الكرنفال: “يصاحب الكرنفال عدد من الفعاليات، منها: منطقة تحليق المناطيد، وعروض الليزر على المناطيد، وعروض الهولوجرام، ومضمار التحدي، ومنطقة الألعاب الترفيهية، وردهة المقاهي والمطاعم، وكرنفال مول، والسينما المفتوحة، وسيصاحب الكرنفال ‘مضمار التحدي’، وهو عبارة عن حلبة مهيأة لسباقات الدراجات ذات العجلات الأربع”.

وأضافت: “تعد المناطيد العملاقة واحدة من أهم المناشط السياحية الناجحة حول العالم، وهي التجربة الأولى من نوعها في السلطنة، حيث سيشهد موسم صلالة السياحي هذا العام تحليق ما لا يقل عن 15 منطادا هوائيا بمساحة 2600 متر مكعب لكل منطاد، تصعد في سماء مدينة صلالة،‏ ثم تنساب مع شلالات عين صحلنوت والمسطحات الخضراء الواسعة في ظفار، كذلك فإن عروض الليزر على المناطيد تجربة أولى من نوعها أيضاً”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت