Booking.com

استضاف مركز دبي التجاري العالمي خلال 2013 ما مجمله 366 فعالية مقارنة مع 302 فعالية في 2012 أي بنمو 17.5 %, وهو ما يعكس الأداء القوي الذي شهده اقتصاد دبي خلال العام.

مركز دبي التجاري العالمي

فعاليتين جديدتين ستقامان العام القادم في مركز دبي التجاري العالمي

وشملت الفعاليات المقامة في المركز خلال العام الجاري 223 معرضاً ومؤتمراً وفعاليات مصاحبة للمعارض والمؤتمرات منها 80 معرضا, و36 مؤتمرا, و107 فعاليات مصاحبة للمعارض والمؤتمرات.

فيما شملت قائمة الفعاليات العام الماضي 155 معرضاً ومؤتمراً وفعاليات مصاحبة للمعارض والمؤتمرات منها 79 معرضا 30 مؤتمرا, و46 فعالية مصاحبة للمعارض والمؤتمرات بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات الترفيهية والحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف وغيرها.

 ويساهم مركز دبي التجاري العالمي بنحو 2.2 بالمائة في إجمالي الناتج المحلي لدبي ويدعم الاقتصاد بأكثر من 45 ألف وظيفة بصورة مباشرة وغير مباشرة. ووصل العدد الإجمالي للفعاليات الجديدة التي يستضيفها المركز للمرة الأولى خلال 2013 إلى نحو 77 فعالية منها نحو 36 معرضا ومؤتمرا.

وتعليقاً على أداء الفعاليات خلال 2013 قال أحمد الخاجه نائب رئيس أول مركز دبي التجاري العالمي: “تشير مشاركة أرفع مستوى من الزوار المختصين والخبراء وأصحاب القرار في شتى القطاعات الاقتصادية في جميع الفعاليات التي تقام في المركز إلى أهمية فعالياتنا والمستوى العالمي الراقي الذي وصلت إليه كما تشير إلى حرص ووعي وإدراك هؤلاء الزوار للفائدة الكبيرة التي تعود على المشاركين من العارضين أو الزوار لهذه الفعاليات التي تُعد منصة مثالية تجمع أهم اللاعبين وأصحاب القرار في كل قطاع, وتمنحهم فرصة الالتقاء بالمصنعين والموردين والموزعين والوكلاء والتجار الراغبين في توسيع حجم أعمالهم في الأسواق الأكثر حيوية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, وكذلك الباحثين عن التوكيلات الجديدة أو توقيع الصفقات التجارية الكبرى في مختلف المجالات”.

وأكد الخاجه أن المعارض التجارية الكبرى التي تقام بالمركز تبرز قوة اقتصاد دبي والمنطقة وحيوية سوقها الذي يعد أحد أهم الأسواق العالمية إذ إنه لا يزال يتمتع بمزيد من فرص النمو, وبقوة شرائية كبيرة, ويرى الخاجه أن نجاح دبي في الفوز بحق استضافة معرض إكسبو العالمي 2020 سوف يبرز أكثر مكانة دبي على الساحة الدولية كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الكبرى من معارض ومؤتمرات وفعاليات ترفيهية مختلفة.

وبلغ عدد الفعاليات الرئيسية التي ينظمها المركز يصل إلى 20 فعالية كبرى منها اثنان جدد هما معرض جيتكس شوبر “دورة الربيع” ومعرض ومؤتمر تقنية أمن المعلومات “جيسيك”, وذلك بخلاف الفعاليات المصاحبة للمعارض التي تقدر بالعشرات.

وشهد المركز عدة تطورات على صعيد الفعاليات, وفي مقدمتها إقامة دورة الربيع من معرض جيتكس شوبر كان من بين أبرز التطورات, وقد نجحت الدورة الأولى من المعرض في اجتذاب نحو 123.720 متسوقاً أقبلوا على شراء أحدث المنتجات والتقنيات الاستهلاكية, وحقق العارضون مبيعات تجاوزت 93 مليون درهم.

كما تم الإعلان عن فعاليتين جديدتين ستقامان العام القادم على هامش معرض جلفود على درجة عالية من الأهمية ستشهدها دورة 2014 الأولى هي القمة العالمية للسلامة والاستثمار الغذائيين التي ستستضيف وزراء ومسؤولين حكوميين وصانعي سياسات وقادة فكر من المنطقة والعالم لمناقشة المواضيع المتعلقة بسلاسل التوريد والأمن الغذائي أما الفعالية الثانية فهي كرنفال دبي العالمي للمأكولات الذي سيكون مخصصاً للمستهلكين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.