Booking.com

زادت نسبة الاستثمار في قطاع وكالات السفر والسياحة في منطقة حائل خلال العام الحالي بنسبة وصلت 100 % بارتفاع عدد وكالات السفر والسياحة لـ 17 وكالة بعد أن كانت العام الماضي لا تتجاوز 9 وكالات.

حائل

ارتفاع عدد وكالات السفر والسياحة بحائل من 9 وكالات في 2012 إلي 17 وكالة

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل المهندس مبارك بن فريح السلامة: “أن تلك الزيادة الكبيرة في قطاع وكالات السفر والسياحة في المنطقة منحت المنطقة فرصة لتكون وجهة سياحية مفضلة لكثير من الأسر والعائلات السعودية”.

وأضاف: “أن تواصل إقامة فعاليات رالي حائل الدولي ومهرجان الصحراء الدولي أسهم في زيادة الجذب، والتعرف من خلالهما على المنطقة، ومن أبرز إيجابياته تنامي الاستثمار في قطاعي دور الإيواء ووكالات السفر والسياحة”.

ولفت السلامة إلى أن الزيادة في الاستثمار في قطاع وكالات السفر والسياحة أوجد فرصًا وظيفية لعدد من شباب المنطقة التي ستستفيد منها عدد من الأسر والعائلات.

وقال سلامة : “العمل السياحي في حائل يسير وفقاً لإستراتيجية العمل التي وضعها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لإيجاد أرضية لصناعة سياحية متكاملة تنعكس نتائجها على إفادة هذا القطاع والعاملين، وذلك بتوفير الفرص الدائمة أو تلك المؤقتة التي توفرها المهرجانات السياحية التي تقام في أوقات مختلفة من العام”.

ويذكر أن منطقة حائل تقيم العديد من الفعاليات المميزة لجذب السياح أهمها مهرجان الصحراء، ويشارك في المهرجان عدد من الدول ذات الطابع الصحراوي، والتي تقوم بعرض ثقافاتها الصحراوية المختلفة من خلال المهرجان.

ويضمُّ المهرجان عدداً من العروض المتنوعة كمسابقات مهرجان الصحراء الثقافية الشبابية، ومسابقة أفضل عازف ربابة، ومسابقة هجانة الصحراء، بالإضافة إلى عدد من عروض الفنون الشعبية، وتشارك المرأة من جانبها بالمهرجان عن طريق الأكلات الشعبية والحرف اليدوية ذات الطابع التراثي الحائلي، كما تضمُّ الفعاليات فنوناً متعددة للفلكلور الشعبي.

كما تقيم حائل مهرجان صيف حائل، وهو مهرجان يستمر لمدة شهر يستهدف جميع فئات المجتمع، وتقام خلاله عدة فعاليات وأنشطة ثقافية واجتماعية وترفيهية وتراثية ورياضية، ويقام في مركز المغواة للاحتفالات ومركز الروشن للمعارض.

كما ترعي حائل فعاليات رالي حائل الدولي، وهو من أجمل ما قد ترى عينك من روح المغامرة والسباقات والمخاطرة والتشويق فرالي حائل هو مضمار عالمي يضم في جوانبه العديد من الفعاليات والسباقات القوية والمثيرة.

ومن أبرز فعالياته: فعاليات رد بول التي يستعرض فيها المتسابقون مهاراتهم في الدريفت، والدراجات النارية، وفعالية أنت الأسرع التي تتمثل بسباقات الزمن، وفعاليات أبطال صغار، ويشارك بها أطفال في سيارات الشحن الكهربائي، وهناك فعاليات التحدي والإثارة التي تتسم بالترفيه والمغامرات بين المشتركين والمتسابقين الأطفال والشباب مع سيارات الريموت كونترول، ويقام رالي حائل سنويا منذ عام 2006م.

وقد أعلن مؤخراً مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة التنفيذية لرالي حائل الدولي الأمير عبد الله بن خالد مواعيد إقامة منافسات بطولة رالي حائل الدولي 2014م في نسخته التاسعة والفعاليات المصاحبة له خلال الفترة من يوم 20-26-5-1435 الموافق 21-27 مارس -2014م.

وقال: “مسافة سباق الرالي لهذا العام ستمتد إلى 1200 كم للسنة الثانية على التوالي ليكون الرالي من أكثر بطولات العالم للراليات تحدياً ومنافسة بالإضافة إلى ما يصاحب الرالي من فعاليات سياحية ورياضية واجتماعية”.

وأضاف: “توجيهات أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي صدرت للجهات المعنية بالمنطقة باتخاذ الاستعدادات اللازمة لإنجاح تنظيم الرالي”.

ومضى يقول: “التنسيق المستمر بين الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ممثلة باللجنة المنظمة للرالي والهيئة العامة للسياحة والآثار والرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية متواصل ومستمر للحفاظ على مكانة الرالي كإحدى أبرز الفعاليات الوطنية الموسمية رياضياً وسياحياً, والتي تحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية محلياً وعالمياً في ظل الإشراف المباشر من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA), وما تتميز به الفعاليات المصاحبة من إقبال من المتابعين والزوار من داخل المملكة وخارجها”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.