Booking.com

تستعد تايلاند لاستقبال العام الجديد حيث كانت احتفالات تايلاند بالعد التنازلي للسنة الجديدة ولا تزال شائعة ومنتشرة في أوساط السكان المحليين منذ أمدٍ طويل.

احتفالات تايلاند بالعد التنازلي 2014

احتفالات تايلاند بالعد التنازلي 2014 في سبع وجهات سياحية رئيسية بدأً من 25 ديسمبر2013 إلى 1 يناير 2014

ولكن يوجد الآن ما يميزها عن ذي قبل فالمزيد من السياح والزوار يأتون إلى المملكة للانضمام إلى جوقات وحفلات المرح والأنس والسمر التي ترمز إلى وداع السنة التي تُطوى صفحتها، وتؤذن بدخول السنة الجديدة.

لقد جَعلَ هذا التقليد المعاصرُ في بانكوك من العد التنازلي للسنة الجديدة التي تحل مع دقات الساعات عند تمام الساعة 12 مناسبة شائعة ومعروفة في جميع أنحاء العالم، وخاصة منذ انطلاق أول بث تلفزيوني عالمي مباشر للاحتفالات التي أشارت في نهاية عام 2000 إلى دخول الألفية الجديدة.

تواصل هيئة تايلاند للسياحة ( TAT) إحياء هذا التقليد بتنظيم “احتفالات تايلاند المذهلة بالعد التنازلي 2014” في سبع وجهات سياحية رئيسية، وهي بانكوك، وتشاينغ ماي، وتشون بوري (باتايا)، وسونج خلا (هات ياي)، وفوكيت، وخون كاين وتشيانغ راي، وذلك اعتباراً من 25 ديسمبر 2013 إلى 1 يناير 2014.

أدلى السيد سورفون سفيتاسريني محافظ هيئة تايلاند للسياحة بكلمة قال فيها: “سوف تجمع احتفالات تايلاند المذهلة بالعد التنازلي 2014 بين التقاليد الحديثة للعد التنازلي نحو السنة الجديدة، وعروض الألعاب النارية المبهرة التي تصاحبها الفعاليات الثقافية المتألقة بقصد إظهار بعض من الكنوز الفنية والطبيعية للمملكة، وبإقامة الفعاليات الاحتفالية في أرجاء البلاد كافة فإننا نشجع السياح على السفر إلى خارج المدن ورؤية المزيد من الأقاليم التايلاندية الطبيعية، وذلك لأنهم يأتون إلى هنا في الأساس للتمتع بجو لطيف البرودة وعليل يبعث على الانتعاش.”

ستجرى احتفالات العد التنازلي 2014 في سبع مدن رئيسية وهي تشمل:

العد التنازلي 2014 في بانكوك الذي تقام فعالياته عند تقاطعات بلوين شيت راتشابراسونغ وباثموان في المدينة اعتباراً من 31 ديسمبر 2013، وإلى 1 يناير 2014، وهو يَعِدُ بأن يكون حدثاً مليئاً بالمرح والأنس مع حفلات موسيقية يُحْييها مشاهير الموسيقيين التايلانديين والعالميين.

مهرجان العد التنازلي 2014 في تشيانغ ماي سوف يجري عند بوابة تاباي التاريخية هبوطاً على امتداد شارع تاباي برمته، وذلك اعتباراً من 25 إلى 31 ديسمبر 2013، وسوف تشمل الأنشطة حفلات مصغرة يقيمها مشاهير الفنانين والفرق الفنية التايلاندية.

العد التنازلي 2014 للبلدان الثلاثة في تشيانغ راي يجري في منطقة ماي ساي بتاريخ 31 ديسمبر2013، ويستمر حتى الساعات الأولى من 1 يناير2014.

وسوف تكون هناك عروض مسرحية ترفيهية تستعرض ثقافة دول المثلث الذهبي الثلاثة  تايلاند، وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية وميانمار.

العد التنازلي 2014 في باتايا سيجري في منطقة تشونبوري في الفترة من 25 إلى 31 ديسمبر2013 في بالي هاي بيير على أقصى الجزء الجنوبي من شاطئ باتايا.

وستكون أمسية الـ 31 الجزء الأهم من احتفال استغرق طيلة الأسبوع فهى تتضمن حفلات موسيقية يحييها نخبة شهيرة من كبار الموسيقيين التايلانديين، وسَيُسْتَهلُ العد التنازلي بعرض مذهل للألعاب النارية.

موكب العرض الليلي والعد التنازلي 2014 في هات ياي سيجري اعتباراً من 30 إلى 31 ديسمبر2013 على شوارع نيفات يوثيت 3، وسانيهانوسوم، وثامانونفيثي وتشي يوثيت في منطقة هات ياي في سونج خلا.

العد التنازلي 2014 في فوكيت الغنية بالألوان والمفعمة بالحيوية الذي سيجري في الفترة من 29 إلى 31 ديسمبر2013 فى سانام تشاي مقابل قاعة فوكيت الريفية هو بدوره يَعِدُ بمجموعة من الحفلات الموسيقية والأعمال المسرحية الترفيهية قبل إضاءة سماء الجزيرة بأنوار عرض الألعاب النارية مع العد التنازلي أما بالنسبة لعشاق الموسيقى فهم مدعوون إلى حضور مهرجان فوكيت 2014 للموسيقى الإلكترونية والرقص خلال الفترة من 30 إلى 31 ديسمبر2013 على شاطئ جزيرة كارون الذي يستضيف مشاهير “الدي جي” المشهود لهم عالمياً.

أخيرا وليس بآخر يوجد هناك حفلة الأسرة السعيدة 2014 التي ستقام على مدى أسبوع في خون كاين في الفترة من 25 إلى 31 ديسمبر2013، وستقام الأنشطة الصديقة للأسرة في شارع سريتشان من قبل بوابة خون كاين القديمة، وسوف يكون هناك الكثير لرؤيته والقيام به بما في ذلك التمتع بمشاهدة عرض الألعاب النارية الذي يبدأ معه العد التنازلي مشيراً إلى نهاية السنة السابقة وبداية السنة الجديدة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.