Booking.com

أنهي فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف نشاط ثلاث وحدات سكنية في الإيواء السياحي, وسيتم إزالة اللوحات بعد تسديد الغرامة, كما جرى أخذ التعهد اللازم على أصحابها بعدم العودة لإيواء النزلاء, لمخالفتهم مزاولة نشاط الإيواء السياحي للمرة الثانية.

وحدات سكنية في الإيواء السياحي الطائف

إيقاف نشاط ثلاث وحدات سكنية في الإيواء السياحي بالطائف

 كما أغلق الفرع تسع وحدات سكنية مفروشة مع تغريم أصحابها عشرة آلاف ريال, وشملت وحدات في حي أم العراد و الدهاس و الجوهرة و السداد والشرقية والشهداء الشمالية و شهار والمليساء والوشحاء والفيصلية.

 وقال طارق محمود خان المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف, أن الفرع كثف جهود الرقابة على أنشطة الإيواء السياحي ووكالات السفر والسياحة بالمحافظة والمحافظات المجاورة, وتمكن خلال الأشهر الثلاثة الماضية من ضبط 196 مخالفة شملت الوحدات السكنية المفروشة وثلاث فنادق وخمس وكالات سفر وسياحة, وجرى إصدار 121 غرامة على الوحدات السكنية المفروشة و معظم هذه المنشآت السياحية تعمل بدون تراخيص, ولم تحقق الحد الأدنى من شروط الأمن والسلامة.

ودعا محمد البقمي المشرف على التراخيص بفرع الهيئة في الطائف, مشغلي منشآت دور الإيواء السياحي التي تمارس نشاطاتها قبل الحصول على ترخيص التشغيل من الهيئة العامة للسياحة والآثار, والتي لم تنهي إجراءات ترخيص التشغيل بالهيئة المسارعة إلى التقدم لإنهاء إجراءات الترخيص حتى لا يقعوا تحت طائلة الجزاءات النظامية.

المصدر

شارك برأيك