Booking.com

أكملت منطقة الباحة استعداداتها لاستقبال زوارها ومصطافيها وسط أجواء معتدلة تحفها الجبال الخضراء والغابات الكثيفة والفعاليات المنوعة، وارتدت المنطقة في هذه الأيام أبهى حللها حيث اكتست جبالها الخضراء أجمل خليط تتناغم فيه الأصوات والألوان والروائح الزكية لترسم على محيا زائريها البسمة والسعادة وسط الاحتفالات والمهرجانات التي تغطي متنزهات وغابات المنطقة كافة.

 

الباحة

الباحة ترتدي أبهى حللها استعداداً لصيف هذا العام “باحة الكادي.. مصيف بلادي 35”

وتعد الباحة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المملكة صيفاً وشتاًء حيث تضم أكثر من 40 غابة والعديد من المتنزهات والقرى التراثية والمواقع الأثرية التي تمثل جميعها وجهات سياحية تلبي مختلف الأذواق والتوجهات.

وفي إطار الاستعدادات لصيف هذا العام “باحة الكادي.. مصيف بلادي 35” فقد هيأت لجان الصيف مختلف الخدمات والتجهيزات في الغابات والمتنزهات والقرى التراثية ودور الإيواء والأسواق وأماكن التجمعات والطرقات إلى جانب إعداد برنامج شامل يستهدف مختلف شرائح وفئات المجتمع.

وأكد الدكتور حامد بن مالح الشمري وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا المنظمة لمهرجان الصيف أن اللجنة حرصت في هذا العام على إظهار موسم الصيف بثوب مختلف يلبي رغبات الزوار والمصطافين حيث عملت اللجنة مع مختلف الجهات المعنية على تكثيف الجهود لتهيئة مختلف مواقع الاصطياف وتزويدها بكل ما تحتاجه من خدمات وأعمال نظافة مع متابعتها وتفقدها بشكل مستمر طوال أيام الصيف.

مفيداً أن برامج وفعاليات مهرجان الباحة للعام الحالي ستكون منوعة وشاملة حيث ستتوزع على مختلف المتنزهات بمحافظات المنطقة فيما ستنحصر تلك الفعاليات بغابة رغدان داخل المركز الترفيهي بالغابة حتى يستمتع الزائر في باقي أرجاء الغابة بالهدوء والراحة.

وفي ذات السياق قامت أمانة منطقة الباحة وبلديات المحافظات المستهدفة بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتجميلية استعداداً لاستقبال المصطافين والزوار إذ شملت تلك المشاريع بحسب المهندس محمد بن مبارك المجلي أمين المنطقة فتح بعض الطرق داخل مدينة الباحة وصيانة المجسمات الجمالية وتركيب عقود إنارة إضافية وصيانة أعمدة الإنارة والشلالات والنوافير الصناعية ودورات المياه في مختلف المتنزهات والحدائق والأسواق وتزويدها بالماء بصفة مستمرة.

وأفاد المهندس المجلي أن الأمانة قامت بتركيب شباك الزينة على الأشجار بمختلف الألوان وعملت خططاً متكاملة لعملية نظافة الشوارع الرئيسة والفرعية والمتنزهات ورفع المخلفات أولاً بأول عبر حاويات النظافة التي زودت بها، مشيراً إلى تطوير بعض المتنزهات بالمنطقة مثل متنزه السكران ببلجرشي الذي شهد مشروعا تطويريا متكاملا، وغيره من المتنزهات الأخرى بالمنطقة.

بدوره أوضح المهندس منصور الناهوت المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أن الفرع نفذ خلال الفترة الماضية العديد من الجولات الميدانية للمراكز السكنية والشقق المفروشة ودور الإيواء بالمنطقة للتأكد من مدى التزامها بالأسعار والنظافة، مفيداً أن هذه الجولات ستتواصل طوال أيام الصيف بهدف تقديم أفضل الخدمات للزوار والمصطافين.

وفي الجانب الثقافي والترفيهي فقد أعدت إدارة التربية والتعليم والنادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون ومكتب رعاية الشباب وغيرها من الجهات الأخرى بالمنطقة مجموعة من الفعاليات التي تشمل الأندية الصيفية والأمسيات الثقافية والشعرية والمحاضرات والدورات الرياضية والمسابقات والبرامج التوعوية واللقاءات ومعارض الفنون التشكيلية والعروض المسرحية والعديد من الفعاليات الأخرى التي تلبي مختلف تطلعات المصطافين.

وتكمن جاذبية المنطقة فيما حباها الله من معالم سياحية وفيرة منها غابات ومتنزهات رغدان وشهبة والقمع والسكران ومتنزه الأمير متعب بن عبد العزيز ومتنزه الأمير مشاري بن سعود والعديد من الحدائق في السراة وتهامة علاوة على جبال شدا الشاهقة والقرى التراثية التي تأتي في مقدمتها قرية ذي عين التراثية، وكذا الأودية مثل مليل والخيطان والجنابين والأحسبة والفيع وغيرها.

ولعل دليل السائح ودليل الخدمات اللذين يجري توزيعهما على زوار المنطقة في المطارات والطرق ودور الإيواء هما الوسيلة الأفضل للوصول لمختلف المواقع السياحية والتعرف على أرقام الخدمات الخاصة بالسكن والإعاشة وغيرها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت