Booking.com

نالت «ياس ووتروولد أبوظبي» خلال عام على إطلاقها ست جوائز, ونجحت في تحقيق مبيعات وصلت إلى نفاذ البطاقات السنوية بعد فترة قصيرة جداً على افتتاح الحديقة كما استضافت نخبة من الشخصيات البارزة حول العالم.

ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد حازت علي 6 جوائز مرموقة علي مدار عام

وقال مايك أوزوالد مدير عام «ياس ووتروورلد أبوظبي» إن السنة الأولى كانت سنة استثنائية من حيث أعداد الزوّار والاستجابة الفائقة لما تقدّمه الحديقة, وتفخر الحديقة المائية بتحقيق الإنجازات على مدار السنة.

وتمتدّ حديقة «ياس ووتروورلد» على مساحة تبلغ 15 هكتاراً ضمن مجمع المرافق الترفيهية الذي تحتضنه جزيرة ياس, وقد استغرق تشييدها ثلاث سنوات.

وتشكّل الحديقة اليوم نقطة جذب لعشّاق الترفيه والمغامرة من مختلف أنحاء العالم  إذ تضمّ أكثر من 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً منها خمس ألعاب هي الأولى من نوعها في العالم إضافة إلى باقة حيوية من العروض والفعاليات المناسبة للجميع من الأشخاص الذين لا يجرؤون على المغامرة إلى عشاقها.

وأضاف أوزوالد أن قطاع السفر والترفيه شهد الكثير من التشويق والترقّب قبل افتتاح الحديقة الأمر الذي أسهم في رفع التوقّعات إلى حدّ كبير غير أنّ الاستجابة تخطّت جميع التوقّعات.

ودخلت الحديقة موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ضمن حدث عالمي شارك فيه العديد من الحدائق والمرافق المائية من جميع أنحاء العالم حيث كانت تسعى جميعها إلى تحطيم الرقم المُسجل في موسوعة غينيس باستضافة أكبر عدد من المشاركين مقارنةً بالمرافق المائية الأُخرى, واستطاعت «ياس ووتروورلد» تحطيم الرقم القياسي والفوز باللقب حيث استضافت 777 مشتركاً من أبناء مجتمع الإمارات أسهموا في هذا الإنجاز وتعلموا الكثير حول السلامة المائية.

وأكدت اللجنة المنظمة لهذا الحدث العالمي على دور دروس السباحة وأهميتها في إنقاذ الحياة حيث استقطب 32 ألف مشترك توزعوا على 432 مرفقاً في 13 دولة.

وحصدت الحديقة أكثر من ستّ جوائز مرموقة في القطاع خلال السنة الأولى من افتتاحها إذ تم تصنيفها كثاني أفضل حديقة ألعاب مائية في العالم من قِبل صحيفة لوس أنجلوس تايمز, وذلك ضمن قائمة أفضل 20 حديقة مائية في العالم كما تمّ تصنيف الحديقة بين أفضل 12 حديقة للألعاب المائية في العالم من قِبل « سي أن أن » ذلك, وفازت الحديقة بجائزة السفر العالمية عن فئة أفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط لعام 2013.

كما استضافت «ياس ووتروورلد» بطولة العالم للتزلّج على الأمواج على لعبة «بابلز بارل» التي تعد أكبر حوض للأمواج الاصطناعية في العالم الأمر الذي يجعلها المكان المثالي لاستضافة هذه البطولة, وبالتالي لتدريب وتطوير مهارات أبطال المستقبل من دولة الإمارات.

ومع استضافة أبطال من ستّ دول إلى جانب الفريق الإماراتي الذي يضمّ شابين إماراتيين ستواصل ياس ووتروورلد إلى صقل مهارات عشاق هذه الرياضة من أبناء مجتمع الدولة ضمن برنامج تدريبي بإشراف وقيادة بطل العالم السابق في هذه الرياضة.

كما تصدرت زيارة «ياس ووتروورلد» أولويات العديد من النجوم العالميين, من ريهانا نجمة البوب العالمية مروراً بسائقي الفورمولا وَن الذين شاركوا في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد, وصولاً إلى ديفيد هاسلهوف نجم المسلسل التلفزيوني «باي ووتش» وغيرهم العديد خلال زيارتهم للعاصمة الإماراتية عام 2013.

وحازت الحديقة على درجة اللؤلؤة الواحدة لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ الخاص بالاستدامة, وذلك لما تستخدمه الحديقة من أنظمة ذكيّة تساعدها على الحد من هدر المياه وتوفير في استهلاك الطاقة بالإضافة إلى قدرتها على استهلاك نسبة 30% أقل من المياه مقارنة بحدائق الألعاب المائية بنفس الحجم.

وتشارك جزيرة ياس في معرض «ساتي» في مدينة دلهي نهاية الشهر الحالي, لتعزيز مكانة الجزيرة ياس بين نحو 7500 مشترٍ وزائر تجاري.

وأصبحت جزيرة ياس وجهة سياحية ذات جاذبية للترفيه العائلي للسوق الهندية, وذلك بفضل عدد من العوامل تشمل قربها من الهند وزيادة جداول رحلات الطيران علاوة على حزم عروض جزيرة ياس المرنة والمناسبة لتلك السوق.

وأكد سعي الجزيرة إلى أن تظل إحدى أكثر الوجهات المفضلة في العالم لذا لا بد من إقامة علاقات مع الدول والشركاء الذين يمكنهم المساعدة في دعم توعية عشاق السياحة بالفرص التي تكمن في الترويج لجزيرة ياس كوجهة سياحة أولى في المنطقة ولمدينة أبوظبي, ولدولة الإمارات ككل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت