افتتح في مركز فيلاجيو للتسوق في العاصمة القطرية الدوحة منصة “آي باايلوت” iPOILT للطيران الافتراضي لمحاكاة الطيران على متن طائرة بوينج 777، والتي تمنح عشاق الطيران الفرصة لممارسة تجربة طيران افتراضية واختيار الهبوط بين آلاف المطارات حول العالم.

“آي بايلوت” تجربة الطيران الافتراضي الجديدة في قطر

صُممت منصة محاكاة الطيران، الأولى من نوعها في قطر، بإشراف مختصين لتلبية طموح الكثيرين من الراغبين بتعلّم أسرار الطيران والتحليق في الأجواء بأنفسهم، ولا تستلزم أيّ معرفة سابقة، ويمكن لكافة الراغبين من سنِّ السادسة الاستمتاع بتجربة التحليق بطائرة بوينج 777 برفقة مساعد طيار محترف.

وخلال تجربة الطيران الافتراضية يمكن اختيار مطار الإقلاع ومن ثم الصعود تدريجياً حتى ارتفاع 29 ألف قدم، قبل الهبوط تدريجياً أيضاً نحو أشهر مطارات العالم المفضلة، ومنها مطار هيثرو في لندن، أو مطار كاي تاك في هونج كونج الواقع وسط ناطحات السحاب والذي يمثل تحدياً للطيارين المتمرِّسين، أو مطار جزيرة سانت مارتن في الكاريبي الذي يمر فوق المصطافين في شاطئ قريب. للمزيد: عشرة من أغرب الشواطئ حول العالم

وتتراوح تجربة الطيران في “آي بايلوت” iPOILT من 15 دقيقة إلى 90 دقيقة، مع اختيار قضاء ما بين 30 إلى 60 دقيقة بمنصة الطيران الافتراضي. وستتوافر هذه التجربة يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء، مع خصم قدره 20% لمن هم دون 16 عاماً. وبمناسبة تدشين منصة الطيران الافتراضي بالدوحة، ستقدّم آي بايلوت خصماً قدره 25% في الفترة من 10 إلى 17 مارس 2012 للبالغين فقط.

تتيح تجربة الطيران في “آي بايلوت” محاكاة الطيران في بوينج 777

وقال فابيان بلوس، مدير آي بايلوت – الدوحة: “يسرنا توفير هذا المفهوم المبتكر بالدوحة، ونحن واثقون من أن تجربة الطيران الافتراضي ستجتذب الفعاليات المؤسسية، والترفيهية المسائية، والرحلات المدرسية، والفعاليات الجماعية. وبطبيعة الحال سيختار كثيرون الإقلاع من مطار الدوحة الدولي والتحليق فوق أهم معالم العاصمة القطرية قبل العودة تدريجياً إلى المطار نفسه، مثلما سيختار آخرون أشهر المطارات الواقعة حول العالم، حيث تتيح لهم هذه التجربة الافتراضية الاختيار من بين أكثر من 24 ألف مطار حول العالم”.

وقال وولفرام شلويتر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آي بايلوت: “أعمل طياراً خاصاً منذ أعوام عدّة، وأطمح من وراء هذا المشروع إلى تمكين الآخرين من الاستمتاع بهذه التجربة الرائعة والتغلّب على رهبة الطيران”. وأضاف: تجتذب منصات محاكاة الطيران التابعة لآي بايلوت حالياً عشاق تجربة الطيران بكل إثارتها وإبهارها في لندن وميونيخ وبرلين ودريسدن وهامبورغ وديزلدورف وبراغ، كما ستتوافر خلال الأشهر القليلة القادمة في كلٍّ من دبي وتركيا وزيوريخ وفرانكفورت.

وتأسست “آي بايلوت” في عام 2009 على يد رجل الأعمال وهاوي الطيران الألماني وولفرام شلويتر، وذلك بعد أن تأسيسه عدّة شركات تعمل في مجال السياحة وتنظيم الفعاليات ببريطانيا وألمانيا، فقرر أن يطلق مشروعاً يجمع بين هواية الطيران التي شُغف بها وخبرته في عالم الأعمال.

وتنتشر أجهزة محاكاة الطيران التابعة لشركة “آي بايلوت” في عدد من أشهر مراكز التسوّق والعديد من مباني الركاب في أهم مطارات العالم. وكانت البداية في مركز “بلووتر شوبنج سنتر” بمقاطعة كنت البريطانية، وبعده “يستفيلد لندن شوبنج سنتر”. وفي نوفمبر 2010 بدأت الشركة بالتوسُّع أوروبياً وعالمياً بتدشين جهاز آخر في المبنى 2 من مطار ميونيخ بألمانيا، قبل أن تنتقل إلى دريسدن.

شارك برأيكإلغاء الرد