Booking.com

أكد فيصل الشيخ مدير “مكتب الفعاليات” في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة نجاح فعاليات مهرجان “أبوظبي عيدكم وفرحتكم” الذي اقيم خلال  فترة عيد الأضحى المبارك.

أبوظبي

مهرجان “أبوظبي عيدكم وفرحتكم” نجح في استقطب الأطفال والعائلات على حد سواء

وأوضح أن المهرجان يجذب الزوار والسياح سواء من داخل الدولة أو خارجها لقضاء أوقات ممتعة في الإمارة, وحققت مختلف فعاليات المهرجان مشاركة عالية من قبل الجمهور الذي حرص على التفاعل معها.

وقال الشيخ: “إن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع شركائها من القطاع السياحي تحرص خلال الأعياد والمناسبات على إطلاق المهرجانات التي تتضمن فعاليات مختلفة من أجل أن تجعل للأعياد بهجة أكبر ويعم الفرح والسرور على المجتمع بأكمله وفي مختلف مناطق الإمارة الأمر الذي يعزز أبوظبي مقصداً سياحياً ترفيهياً لقضاء الإجازات ومصدراً للبهجة العائلية في فترة الأعياد .

وأفاد مدير مكتب الفعاليات في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بأن مختلف الفعاليات التي جرى تنظيمها شهدت إقبالاً كبيراً, وأن كثافتها وتنوعها مؤشر على نجاح التعاون الفعال والمثمر بين الهيئة وشركائها في القطاع السياحي والتجاري ممثلاً في المرافق الترفيهية والسياحية, والمراكز التجارية, وتعد هذه الشراكة الناجحة لبنة إضافية باتجاه التكامل نحو المزيد من الفعاليات المتنوعة التي تثري المشهد الاحتفالي الترفيهي في الأعياد والمناسبات الرسمية.

وأشارا إلى أن المهرجان بفعالياته العائلية الترفيهية يسهم في تعزيز حركة الدورة السياحية الاقتصادية التي تتكامل بين المنتجات السياحية وخدماتها في الترفيه والضيافة والإقامة والمقومات الثقافية التي تتميز بها أبوظبي فضلاً عن دور المراكز التجارية التي حضرت بقوة في فترة المهرجان باعتبارها وجهة مشتركة للترفيه والتسوق.

واكدد مدير مكتب الفعاليات أن المهرجان يعتبر أحد روافد السياحة في أبوظبي, ومحركاً للاقتصاد السياحي المحلي لافتاً إلى أن التكامل في الفعاليات وتنوعها واشتمالها على الأنشطة والخدمات الترفيهية في المرافق السياحية الشريكة جعل المهرجان وجهة سياحية ترتقي إلى توقعات وطموحات الزوار من داخل الدولة وخارجها, مشيراً إلى التفاعل الكبير من قبل الجمهور مع الفعاليات, وأهمية ذلك في إثراء التجربة السياحية الفريدة التي توفرها أبوظبي للمجتمع والزوار.

 وفي هذا السياق أضاف الشيخ “تضمن المهرجان فعاليات متعددة تعتمد على التفاعل الترفيهي مع الجمهور مثل عروض الشوارع العالمية المجانية القادمة من مدن أوروبية, ومدن أسترالية, ومن مدينتي تامبا ونيويورك الأمريكيتين, وتورونتو الكندية.

وشملت قائمة المشاركين في المهرجان الفنان الكوميدي الإيمائي شاندي ساوث من لندن, والعازفين دان وابلز وفلافيو, والكوميدي ربو كولينز, وكوابانا المتخصص بالمشي على الحبال المرتفعة الذين سيغادرون جميعاً “كوفنت جاردن” في لندن إلى “مدينة الواحات” في أبوظبي إضافة إلى العروض الأسترالية التي تتضمن الكوميدي بيني بي, وماليت مان, وذا غريت دايف فضلاً عن كيكي وشاي هوراي القادمين من مدينة برشلونة, والذين سيقومون بإضفاء نكهة احتفالية إسبانية على “كورنيش أبوظبي”.

كما اشتملت قائمة العروض الأخرى على أسطورة كرة القدم الكوميدي فيكتور روبيلو من الأرجنتين, والساحر الشهير تود فاريوس الذي يعد من أكثر المشاركين في “مهرجان أدنبره الهامشي” السنوي شعبية لدى الجمهور, وليزا لوبينج راقصة الهولا هوب الساحرة من أمستردام, وفرق الرقص الأمريكية “يو إس إيه دانس بريكرز” من ولاية فلوريدا.

ولفت الشيخ إلى أن البرنامج الموسع للعروض قد استقطب الأطفال والعائلات العربية والأجنبية على حد سواء, وهو بذلك استهدف مختلف الفئات العمرية من داخل الدولة وخارجها .

وحول توسيع الشراكات السياحية والتجارية والترفيهية للمهرجان أشار فيصل الشيخ إلى الزيادة الملحوظة في عدد الشركاء ومستويات الدعم والتكامل في علاقات العمل حيث شملت القطاع التجاري والسياحي والفندقي والطيران والتعليمي والترفيهي والثقافي التراثي, وقد تجسد ذلك في العروض الترفيهية الاحتفالية التي تقام في المراكز التجارية بالإمارة, وما يصاحبها من عروض تخفيضات تجارية فضلاً عن العروض التنافسية لقطاع فنادق الإمارة والسفر على متن الاتحاد للطيران, وغيرها من المرافق السياحية بدأنا بالترويج لها بالتعاون مع الشركاء.

وتشكل هذه الشراكات الفاعلة جوهر الحملات الترويجية التي تنفذها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في دول مجلس التعاون حيث يتم التنسيق والتعاون مع الشركاء من وكلاء السياحة والسفر في داخل الدولة وخارجها لإدراج المهرجان ضمن برنامجهم التحفيزي السياحي للزوار .

وتنوعت ركائز الحملات الترويجية للمهرجان, ومن بينها العروض الموسمية المنافسة التي تقدمها شركة “الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات  لزوار المهرجان من خارج الدولة فضلاً عن العروض السياحية المخفضة والمزايا الاستثنائية لعشرات المرافق السياحية والترفيهية في الإمارة.

وتميز هذا العام بإضافة عدد من مراكز التسوق ومرافق سياحية جديدة حيث شاركت بفعالية في المهرجان الأمر الذي زاد من أطياف الفعاليات المتنوعة وكثافتها وانتشارها في مناطق الإمارة.

شارك برأيك