أطلع وفد من ممثلي أهم شركات السياحة الخارجية من مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية على أبرز المعالم السياحية والترفيهية والمنشآت الفندقية في أبوظبي، وذلك في جولة تعريفية استضافتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتعاون مع “فندق ياس فايسوري أبوظبي” لمدة 3 أيام.

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تنظم جولة تعريفية لـ12 شركة سياحية من الدمام لمدة 3 أيام

وشملت جولة الوفد الذي ضم ممثلي 12 شركة جامع الشيخ زايد الكبير و”عالم فيراري أبوظبي” أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم والمستوحاة من سيارات فيراري، وحديقة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبوظبي” و”فندق فيرمونت باب البحر” و”فندق بارك روتانا” و”قصر الإمارات”.

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “إن الهيئة تسعى لتعزيز جهودها الترويجية في السوق السعودي، وتوصيل رسالة واضحة تدعو الزوار لتمضية عطلات أطول في الإمارة التي تقدم حالياً منتجات ترفيهية وفندقية أكثر من أي وقت مضى بما يسهم في زيادة متوسط فترة إقامة النزيل السعودي الحالي التي تصل إلى 2,19 ليلة للنزيل الواحد”.

من جانبه نوه محمد شعيب من مجموعة الزاهد للسياحة بتنوع الخريطة السياحية في أبوظبي التي يزورها للمرة الأولى، موضحاً أنها جديرة باستقطاب العائلات من المملكة العربية السعودية، سواء من المواطنين أو الوافدين، للاستمتاع بمرافقها الترفيهية المتكاملة، خاصة في جزيرة ياس.

وتشغل المملكة العربية السعودية حالياً المركز الثامن على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي التي استقبلت منشآتها الفندقية 48,708 نزلاء سعوديين في النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو 21% مقارنة بالفترة نفسها من 2013، وقد أمضوا 106,533 ليلة فندقية أكثر بنسبة 17% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتربط 78 رحلة جوية أسبوعياً المدن السعودية الرئيسية بـ”مطار أبوظبي الدولي“، من خلال خدمات “الاتحاد للطيران” و”الخطوط الجوية العربية السعودية” و”جت ايرويز”، وتُسير “الاتحاد للطيران” 21 رحلة أسبوعياً من الدمام في حين توفر “جت إيرويز” 7 رحلات في الأسبوع.

شارك برأيكإلغاء الرد