Booking.com

دشنت إمارة أبوظبي صندوقا جديدا بقيمة 600 مليون درهم مايعادل 163.4 مليون دولار مخصص “للفعاليات الكبرى” من أجل تمويل الشركاء العالميين في مجال الترفيه، في إطار استراتيجيتها الرامية لتعزيز السياحة وتنويع الاقتصاد.

ونجحت الإمارات في ترسيخ جاذبيتها وموقعها المتميز في قلب خارطة السياحة العالمية بـ20.5 مليون زائر خلال عام 2018، وتسجيل معدلات نمو جيدة على صعيد الأداء التشغيلي للفنادق، وذلك وفقا لتقديرات مؤسسة “بزنس مونيتور” التي توقعت ارتفاع عدد السياح الدوليين القادمين إلى الإمارات خلال 2019 إلى 21.5 مليون سائح، بنمو متوقع قدره 5% عن عام 2018.

وهذا الصندوق جزء من مبادرة استثمار وإصلاح واسعة النطاق بقيمة 50 مليار درهم تعرف باسم “غدا 21″،
وتشمل المزارات السياحية الحالية في أبوظبي مضمار سباق فورمولا وان ومدينة عالم وارنر براذر أبوظبي الترفيهية بجانب متحفي غوغنهايم وزايد الوطني اللذين لا يزالان قيد الإنشاء اضافة الى متحف اللوفر أبوظبي الصرح الفني الأشهر في العالم العربي.

فيما كشف متحف اللوفر أبوظبي عن برنامجه الثقافي والفني لموسم 2019-2020 والذي يقدم المزيد من المعارض التشكيلية الدولية، إضافة إلى فعاليات موسيقية وشعرية وعروضا حية، وأعلن المتحف العالمي أن الموسم المقبل يأتي تحت عنوان “مجتمعات متغيرة”، ويتضمن أربعة معارض عالمية كبرى تتبع المسار الذي اتخذته الفنون عبر التاريخ لتكون شاهدة على تغيّر المجتمعات، مع مجموعة من النشاطات المتنوعة المرافقة.

وكانت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، قدأعلنت عن جدول فعالياتها للعام 2019، والذي تضمن تنظيم 5 مهرجانات تراثية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي “مهرجان الظفرة البحري”، “مهرجان ليوا للرطب”، “مزاد ليوا للتمور”، “سباق دلما البحري” و”مهرجان الظفرة”، وإطلاق موسم الصيد التراثي في محمية المرزوم، بالإضافة إلى إنتاج 5 برامج تلفزيونية هي: “أمير الشعراء”، “المنكوس”، “شاعر المليون”، “الشارة”، و”المغاني”.

شارك برأيك