Booking.com

تنظم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” جولة ترويجية في 5 مدن هندية، وذلك للمحافظة على الزخم الحالي لحركة السياحة القادمة من الهند التي تصدرت قائمة الأسواق الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في أبوظبي.

فندق ياس فايسروي

فنادق أبوظبي تستقبل 107,995 نزيلاً هندياً خلال النصف الأول من العام الجاري بنمو 35%

وتشمل الجولة التي تستمر حتى يوم 29 أغسطس بمشاركة 14 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في أبوظبي، مومباي وأحمد أباد وبانغالور وتشيناي ونيودلهي.

واستقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 107,995 نزيلاً هندياً خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو 35% مقارنة بالفترة نفسها من 2013، والذين أمضوا 408,862 ليلة فندقية أكثر بنسبة 22% عن النصف الأول من العام الماضي، وبمتوسط 3.79 ليلة للنزيل الواحد.

وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” إلى أن الوجهة السياحية تستفيد من النمو المتزايد في شبكة الرحلات الجوية من المدن الهندية الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية من خلال خدمات “الاتحاد للطيران” وشريكتها “جيت ايرويز”.

وتُسير “الاتحاد للطيران” حالياً 112 رحلة أسبوعياً من 10 مدن هندية إلى “مطار أبوظبي الدولي”.

وقال النعيمي: “نتوقع أن تتوجه الأنظار إلى وجهتنا السياحية في هذا السوق الهام مع الإطلاق المرتقب خلال شهر أكتوبر المقبل لفيلم بوليوودي ضخم الإنتاج تم تصوير جانب منه في أبوظبي كما سيفتتح الشيف الهندي العالمي سانجيف كابور مطعمه الخاص في أبراج “نيشن تاورز” على كورنيش أبوظبي”.

ويُشكل النزلاء الهنود حوالي 15% من حجم نشاط “فندق سانت ريجيس أبوظبي” في مجال العطلات والترفيه، وذلك سواء من الأفواج والمجموعات أو العطلات الفردية.

من جانبه استقطب فندق “ياس فايسروي أبوظبي” الوحيد في العالم المطل على حلبة لسباقات الفورمولا1 العديد من حفلات العرس الهندية الكبيرة حيث اشتملت باقات كل منها على حجز ما زاد على 200 غرفة، ويتطلع إلى اجتذاب 3 أعراس على الأقل خلال العام الجاري.

بدوره طرح فندق “لو رويال ميريديان” حزمة من الخدمات لتلبية الاحتياجات النوعية للنزيل الهندي، ومنها توفير مطاعم تقدم الأطباق الهندية التقليدية والحديثة على مدار اليوم.

شارك برأيك