بدأت الإدارة العامة للحدائق والتجميل في أمانة المنطقة الشرقية بتزيين الشوارع والطرقات والساحات العامة والحدائق والميادين والواجهات البحرية والشواطئ بالزهور الحولية الشتوية استعدادا لاستقبال زوار المنطقة الشرقية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال زراعة أكثر من 10 ملايين زهرة في عدد من الأماكن الهامة التي يقصدها زوار المنطقة والمقيمين فيها.

المنطقة الشرقية تتزين لاستقبال زوارها خلال إجازة عيد الأضحى

وقد بدأت في أعمال استبدال التربة وبدء زراعة الزهور في جميع شوارع حاضرة الدمام والساحات العامة, والمثلثات الواقعة عند التقاطعات, وغيرها من أماكن كثيرة حيث تتميز تلك الزهور بتنوع ألوان أزهارها وجمالها والرائحة العطرية لبعضها.

وأوضح مدير الإدارة العامة للحدائق والتجميل وعمارة البيئة المهندس عبدالهادي بن محمد القحطاني, أنه تم تجهيز الواجهات البحرية والكورنيش والشوارع بالمسطحات الخضراء والزهور المستدامة فيما تم تزيين عدد من الطرقات العامة, والشوارع الرئيسة في حاضرة الدمام, ومداخل المدينة والمرافق العامة بالزهور حيث بلغ عدد الزهور التي تحتضنها حاضرة الدمام في الوقت الحالي 10 ملايين زهرة تزدان بها مدن حاضرة الدمام. وطالب المهندس القحطاني جميع الزوار والمواطنين على المحافظة على تلك الزهور التي تعطي لوحة فنية جميلة مؤكدا على حرص أمانة المنطقة الشرقية في زيادة أعداد الزهور التي تتم زراعتها بشكل سنوي بما يتواكب مع التوسع الملحوظ في أعداد الساحات والحدائق والميادين العامة.

يذكر أنه تمت زراعة أكثر من 6 ملايين متر مربع من المسطحات الخضراء بالحدائق والمتنزهات والشوارع إضافة إلى زراعة أكثر من 9 ملايين شجرة وشجيرة خلال السنوات الماضية منتشرة بمدن المنطقة الشرقية.

من جهة أخرى أكملت أمانة المنطقة الشرقية جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال زوار المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال وضع برامج عدة في الأماكن السياحية والشواطئ والمتنزهات العامة, فيما وضعت فرق ميدانية تعمل خلال إجازة العيد لتكثيف الرقابة الميدانية.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن الأمانة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال زوار المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وهيأت جميع المرافق السياحية كالحدائق, والساحات العامة, والمنتزهات, والواجهات البحرية, والشواطئ.

وأشار إلى أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أصدر تعليماته لجميع الإدارات بالأمانة والبلديات التابعة لها بوضع برامج عمل اشتملت على استمرار تكثيف الرقابة الميدانية الدائمة على المحلات العاملة في مجال الأغذية لمتابعة ما يعرض, والتأكد من تاريخ الصلاحية لكل منتج غذائي خاصة المطاعم والبوفيهات ومجمعات المواد الغذائية, ومحلات عمل وبيع الحلويات والملاحم, والتأكد من أن العاملين بهذه المحلات بالفعل يحملون شهادات صحية سارية المفعول تفيد خلوهم من الأمراض.

كما تضمنت تلك البرامج التحقق من توفر النظافة الشخصية للعاملين من خلال الكشف عليهم مشيرا إلى أنه تم توجيه مقاول النظافة بمضاعفة الجهود اليومية وزيادة العمالة والمعدات في الأماكن السياحية, واستمرار العمل في الواجهات البحرية والكورنيش على مدار الساعة نظرا لكثرة المرتادين من المواطنين والزوار والسائحين بواقع ثلاث فترات يوميا, ومضاعفة الجهود في ما يتعلق بأعمال النظافة اليومية بصفة عامة, وتكثيف العمالة اليومية والمعدات.

كما كلف مقاول النظافة بمتابعة دورات المياه وزيادة العمالة والمعدات, وتوفير صهاريج المياه والآليات في شاطئ نصف القمر, وتوزيع مخطط توضيحي لمحتويات الخدمات المقدمة بالشواطئ, و التنبيه على المراقبين بالتأكيد على عدم تأجير الدبابات على الشاطئ, وتكثيف الحملة الميدانية لمراقبة المطاعم وحال المواد الغذائية, إضافة إلى مصادرة المواد التي تعرض على الطرق والشوارع, وعدم التهاون في هذا الشأن.

وأفاد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية أنه تم تشكيل فرق عمل بالأسواق وتخصيص مكتب دائم, وتوزيع العمل للقيام بأعمال الرقابة بصفة عامة على الأسواق, ومنع الباعة المتجولين و«البسطات» من استغلال تلك الشوارع والطرقات, لممارسة عملية البيع, والحد من هذه الظاهرة من خلال اتخاذ إجراءات نظامية «صارمة».

كما قامت بلدية محافظة النعيرية بتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بمسطحات خضراء وترتيب ألعاب الأطفال, وكذلك تركيب «انترلوك» إنارة في شارع الملك فهد بن عبدالعزيز, وزينة وأعلام على أعمدة الإنارة في الشوارع الرئيسة في المحافظة إضافة إلى تجهيز المسلخ لاستقبال الأضاحي في خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن أمانة الشرقية قامت خلال الأيام الماضية بإنهاء التجهيزات لإطلاق خدمات الانترنت (WIFI) في الواجهتين البحريتين في الدمام والخبر عبر (50) نقطة للوصول لخدمة الإنترنت بأفضل السرعات فيما قامت بزراعة نحو (10) ملايين زهرة في أماكن يرتادها الزوار بالتزامن مع حلول إجازة عيد الأضحى المبارك وإجراء الترتيبات اللازمة التي قامت بها إدارة صحة البيئة لوضع آلية جديدة لذبح الأضاحي في المسالخ.

شارك برأيكإلغاء الرد