Booking.com

افتتح الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسط أجواء احتفالية بأول أيام عيد الفطر الاحتفال الرسمي للفعاليات في ساحات منطقة قصر الحكم وسط العاصمة إيذاناً بانطلاق نحو 220 فعالية احتفالية في 28 موقعاً.

عيد-الرياض

فعاليات عيد الرياض جمعت بين الأنشطة الاحتفالية والتراثية والرياضية والمسرحية وعروض الخيام الشعبية

وشارك أمير الرياض المحتفلين بالعيد بأداء العرضة السعودية، وحضور عدد من الفقرات التي خصصت لأيام العيد التي جمعت بين الأنشطة الاحتفالية والتراثية والرياضية والمسرحية، وعروض الخيام الشعبية، وعروض التحدي والإثارة، والألعاب الإلكترونية للشباب إلى جانب باقة كبيرة من الفعاليات المخصصة للعائلات.

وقدمت الفرق الشعبية في عدد من مناطق ومدن السعودية الرقصات الخاصة بهم حيث قدمت فرقة العارض لون السامري، وفرقة مكة قدمت لوني المزمار والخبيتي إضافة إلى العرضة السعودية التي قدمتها فرقة الدرعية في ميدان العدل الذي تم تجهيزه في منصة للعروض.

وسط حرص قاطني العاصمة والزوار على الحضور البارحة حيث تم تجهيز وتخصيص أماكن لجلوس الحضور سواء من الرجال أو النساء، وتأمين سلامة وأمن الزوار لهم ولأبنائهم إضافة إلى تجهيز نقاط لبيع بعض المأكولات والمشروبات الحارة والباردة.

واحتضنت ساحة المصمك العرضة السعودية حيث جهزت بأكثر من 2450 مقعدا للزوار، وعرض على جدران المصمك العرض المرئي التفاعلي عن تاريخ العرضة السعودية، واستمتع الحضور بالمؤثرات البصرية الرقمية والعروض للصوت والضوء التي تزامن مع أداء العرضة عبر عرض شيق متصل.

وتعتبر مواقع الاحتفال التي أعدتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض من أهم المواقع التاريخية في العاصمة لما تحتويه من معالم وطنية ممثلة في قصر الحكم، وجامع الإمام تركي بن عبد الله، ومتحف المصمك، وما يحيط بها من ساحات وميادين.

وشاركت 40 أسرة سعودية منتجة في احتفاليات هذا العام من خلال المطاعم والمحال التي يتم تجهيزها للأسر لعرض منتجاتها، واستطاع زوار منطقة قصر الحكم التعرف على تاريخ العرضة السعودية، وذلك من خلال اطلاعهم على المعرض الذي شمل صورا تحكي تاريخ العرضة السعودية، وأشهر القصائد التي تغنت بها العرضة.

شارك برأيك