Booking.com

احتلت مدينة اسطنبول التركية المركز الأول بالنسبة إلى السياح السعوديين لتمضية عيد الفطر تليها مدينة شرم الشيخ المصرية في المرتبة الثانية وجاءت العاصمة الرياض في المركز الثالث كوجهة مفضلة للسياح السعوديين تليها مدينة دبي في المرتبة الرابعة.

يأتي هذا حسبما كشفته شركة “ديستينيا” إحدى أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في أوروبا عن وجهات العيد المفضلة للسياح من السعودية لتمضية عيد الفطر بحسب أعداد حجوزات الطيران والفنادق التي أجريت من خلال الموقع.

وتأتي مدينة إسطنبول في المرتبة الأولى لتسبق الوجهات السياحية المختلفة بحملاتها الترويجية وعروضها ونشاطاتها لجذب أكبر عدد من السياح (أهم الأماكن والمعالم السياحية في اسطنبول) وتتبعها كل من شرم الشيخ والرياض ودبي.

وحسب التقرير فقد جاءت مدينة ميونيخ الألمانية في المرتبة الخامسة بين الوجهات التي سيسافر إليها السياح السعوديين تليها مدينة ميامي الأمريكية في المرتبة السادسة.

ثم العاصمة الماليزية كوالالمبور والعاصمة الفرنسية باريس في المرتبتين السابعة والثامنة ومدينة بانغالور الهندية في المرتبة التاسعة والعاصمة البريطانية لندن في المرتبة العاشرة.

أما من ناحية عدد حجوزات الفنادق التي قام بها السياح السعوديون لفترة العيد فقد أحتلت دبي المرتبة الأولى.

وقالت إينيس شويكا، مديرة الشراكات الاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط في شركة دستينيا ، أن عطلة العيد تعد الفرصة المثالية لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.

وأضافت أن الوجهات البارزة لهذا العام تعكس المقاصد المفضلة في السوق المحلية، إضافة إلى أهميّة الجهود التي تبذلها الوجهات السياحيّة لاستقطاب المسافرين من هذا الجزء من العالم.

 

شارك برأيك