Booking.com

أوضحت السفارة الأمريكية في السعودية إلغاء نظام التعاملات الورقي المتبع لديها في سفارتها في الرياض والقنصليتين العامتين في كل من الظهران وجدة, وأن آخر يوم عمل بالنظام القديم سيكون السادس من أغسطس المقبل.

إلغاء نظام التعاملات الورقي المتبع في للحصول على التأشيرات الأمريكية بالسعودية

تقليص مدة إصدار التأشيرة الأمريكية باستخدام النظام الإلكتروني الجديد

وبين مفيد الديك الملحق الإعلامي والناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية في الرياض أن تغيير النظام في جميع القنصليات والسفارات يشمل جميع بلدان العالم الأخرى, ولم يقتصر العمل بذلك على السعودية فقط لافتاً إلى تطلعهم بأن يقلص النظام الإلكتروني مدة إصدار التأشيرة.

وأكد الديك أنه لا نية لديهم لافتتاح مراكز خارج نطاق السفارة في الرياض والقنصليتين في الظهران وجدة للأعمال الخاصة بالتأشيرة أو الاستعانة بمراكز أخرى مبيناً أنه لم يضف أي تعديلات على النظام الإلكتروني الجديد, وإنما تم تغيير النظام من ورقي إلى إلكتروني.

وأشار إلى أن السفارة الأمريكية لن تستقبل أي طلبات يدوية اعتباراً من 6 أغسطس المقبل في كل من سفارتها في الرياض وقنصليتيها العامتين في الظهران وجدة, وأن آلية العمل ستكون عبر النظام الإلكتروني الجديد للحصول على معلومات عن التأشيرة, وجدولة مواعيد مقابلات التأشيرة, وسداد الرسوم.

وطلب من جميع الراغبين في الحصول على مواعيد مقابلة التأشيرات وتسديد الرسوم من خلال النظام الحالي المسمى “فيزا بوينت” التأكد من الانتهاء من جدولة المواعيد وإجراءات السداد قبل التاريخ المحدد لإيقاف التعامل بالنظام القديم.

شارك برأيك