Booking.com

بدأت أكبر سفينة كروز أوروبية والتي تحمل اسم بريزيوسا Preziosa.. بدأت أولى رحلاتها البحرية، وهي الرحلة التي يطلق عليها البحارة رحلة تجريبية، أي التي تسبق التدشين الرسمي، بدأت الرحلة من ميناء سانت نازير Saint Nazaire غرب فرنسا يوم الخميس الماضي 14 مارس 2013م في رحلة تستغرق ثمانية أيام إلى جنوه الإيطالية، والتي من المفترض أن تصلها يوم الجمعة 22 مارس الجاري.

أما رحلتها الرسمية ستكون بعد وصولها، حيث ستنطلق من جنوه  يوم 24 مارس متجهةً إلى برشلونه، تعبر خلال رحلتها على عدة مدن أوروبية مثل نابولي وميسينا.

السفينة بريزيوسا في عرض البحر المتوسط

السفينة بريزيوسا في عرض البحر المتوسط

السفينة بريزيوسا يبلغ طولها 333 متراً وعرضها 38 متراً، وتحمل 4345 مسافراً، بالإضافة إلى طاقم السفينة البالغ عدده 1400 موظفاً، كما يصل وزنها إلى 140 ألف طناً، ومساحتها 30 ألف متراً مربعاً بما في ذلك النوادي والمسارح والمسابح، وسرعتها 23 عقدة، وهي بذلك الأكبر أوروبياً .. والثالثة عالمياً.

تحتوي السفينة من الداخل جميع وسائل الترفيه، حتى يخيل للمسافرين بأنهم داخل مدينة كاملة، حيث تحتوي على العديد من المطاعم والنوادي والمسارح والمسابح، بالإضافة إلى ملاهي مائية للأطفال ومراكز صحية متطورة.

إحدى غرف السفينة من الداخل

إحدى غرف السفينة من الداخل

تُعتبر السفينة بريزيوسا من النوع الفانتازي، وذلك لاحتوائها على الكثير من المفاجآت والمميزات المثيرة، حيث تركت الشركة القائمة على تشغيلها وهي شركة إيطالية سويسرية للمسافر على متنها متعة اكتشافها بنفسه، وقد كشفت هي عن بعض هذه المفاجآت للتشويق، مثل قلعة Doremi Castle بالإضافة إلى ما أطلقت عليه الـ Vertigo الذي يأخذك في أعنف رحلة بحرية على السفينة بين تقلبات ومتاهات داخل أنبوب طوله 120 متراً، ومطعم Eataly الذي يقدم تشكيلة غير مسبوقة من الأطباق الإيطالية في مطعم يتسع لـ 80 مسافراً في وقت واحد.

شارك برأيك