Booking.com

رفعت عدد من الوجهات السياحية بمختلف المناطق جاهزيتها لاستقبال الزوار والسياح في إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ خلال أيام من أجل الراحة والاسترخاء والاستمتاع بالطقس المعتدل في اغلب المناطق في مثل هذة الفترة من العام.

Valley_Namar_Riyadh

«السياحة» تطلق حملة خاصة لتسويق وجهات الداخل وعرض مميزاتها

وتتميز مناطق المملكة بتنوعها فهناك وجهات أثرية وتراثية وطبيعية وحضارية وبيئية وترفيهية واقتصادية وغيرها تتناسب واتساع مساحة المملكة وتنوع تضاريسها وطبيعتها الجغرافية.

وتجذب تلك الوجهات خاصة الملائمة من الناحية المناخية, ومن أهم الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار خلال هذه الفترة منطقة الرياض التي تعد من أهم الوجهات السياحية لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية وسياحة تسوق ومواقع جذب وخدمات عالية الجودة بالإضافة إلى احتضانها الكثير من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه.

وتعيش العاصمة السعودية في الوقت الحاضر نهضة سياحية بارزة من خلال وجود عدد كبير من المتنزهات والحدائق والمراكز التجارية الكبيرة, بالإضافة إلى مقومات عديدة للجذب السياحي.

ومنها مقومات الجذب الحضارية كالتراث والمتاحف والمواقع التاريخية والقرى التراثية والأسواق الشعبية والنشاطات الفكرية والرياضية والاقتصادية والبنى التحتية كالفنادق والمطاعم الراقية ووسائل الترفيه والأسواق الكبرى.

وتقام في الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي أربعة مهرجانات وفعاليات, وهي مهرجان المأكولات العالمية, ومهرجان الأسرة للنخيل والتمور الثاني (جنيا), وبطولة أمانة منطقة الرياض لمهارة القيادة (الجولة الأولى), ومهرجان الرياض للكوميديا.

وأيضاً المنطقة الشرقية التي تناسب أجواءها السياحة خلال إجازة منتصف العام حيث تجذب مدينتا الدمام والخبر آلاف الزوار من المملكة وخارجها معتمدتان على ما تتمتعا به من أجواء رائعة ومواقع سياحية وتراثية وترفيهية وبحرية ومتنزهات ومطاعم وأسواق.

وتشهد المنطقة إقامة خمسة مهرجانات في فترة الإجازة, وهي مسابقة مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل, وبرنامج سايتك المعرفي, ومهرجان الخبر السياحي, ومهرجان ربيع النعيرية, وعروض فريق الصقور الخضر.

فيما تتمتع منطقتا المدينة المنورة ومكة المكرمة بجاذبية خاصة في إجازة هذا الوقت من العام, فإضافة إلى المكانة الدينية العظيمة للمنطقتين, والمشاعر الروحانية الفياضة خلال أداء العمرة أو زيارة قبر النبي “صلى الله علي وسلم”.

فالمدينة المنورة من أهم الوجهات السياحية الثقافية في المملكة, حيث تحظى مدينة العلا بالمنطقة بمكانة مرموقة بين وجهات سياحة الثقافة والتراث ليس على المستوى الوطني بل تتعدى ذلك للعالمية.

وتستقطب العلا العديد من السياح من مختلف البلدان من المهتمين بالتعرف على ما تحتويه من مقومات سياحية متميزة, ويأتي على رأسها مدائن صالح.

وكذا مدينة ينبع الساحلية مع وجود مهرجان رضوان البري 1435ه في فترة إجازة منتصف العام.

وبالمثل تتفوق مدينتا جدة والطائف بمنطقة مكة المكرمة في جذب عدد كبير من الزوار والسياح السعوديين خلال إجازة منتصف العام فالأجواء دافئة ومعتدلة مع أمطار خفيفة, والمواقع السياحية والتاريخية والتراثية والساحلية ومواقع تخييم كثيرة.

وذلك إلي جانب مراكز التسوق والترفيه الكبرى والخدمات السياحية المميزة إضافة إلى العديد من الفعاليات والمهرجانات, ومنها مهرجان التسوق “هيا جدة” وفعاليات جدة التاريخية.

وهناك منطقة حائل وهي وجهة مميزة للسياحة الداخلية, من الراغبين في التمتع بالسياحة المدعومة بطبيعة صحراوية خلابة ومعالم تراثية وثقافية مميزة, وتوفير مجموعة منوعة من المنتجات السياحية الترفيهية والتراثية بها.

وتقام بحائل فعاليات مهرجان الصحراء خلال الإجازة.

وتتميز منطقة نجران بأجواء معتدلة ومقومات وأماكن طبيعية وأثرية جميلة, تسهم في زيادة الطلب السياحي عليها لما تمتلكه من منشآت ومقومات سياحية.

وتستقبل المنطقة في إجازة منتصف العام الدراسي مهرجان ربيع نجران.

أما منطقة الأحساء فتشتهر بالعيون والمساحات الخضراء والسياحة الصحراوية والبيئية والسياحة الثقافية والأثرية.

وكذا منطقة القصيم من خلال ما تزخر به من اجواء تراثية وتاريخية وسياحية ممتعة مع وجود العديد من المواقع الطبيعية الجذابة, والحرف اليدوية والصناعات التقليدية, ومقومات السياحة الريفية والبيئية والطبيعية والتراثية والثقافية بجانب الفعاليات والمهرجانات, والتي يقام منها خلال الإجازة مهرجان ربيع بريدة ومهرجان الغضا 35 في عنيزة.

وكذلك منطقة جازان التي تشتهر بمهرجان جازان الشتوي, وتستقبل آلاف الزوار في إجازة منتصف العام لجوها الدافئ, وشواطئها العديدة والرائعة في فرسان, ووجود العديد من الفعاليات الترفيهية, ومنها كرنفال جازان وفعاليات القوراب الشراعية خلال الإجازة.

شارك برأيك