أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” وشركة كروز السعودية، عن افتتاح أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي، والتي تمثل خطوة مهمة تسهم في تعزيز وتطوير الرحلات السياحية على ساحل البحر الأحمر، ودعم نمو القطاع السياحي في المملكة.

وقد احتفت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” و”شركة كروز السعودية” -التي تم الإعلان عن إنشائها منذ ستة أشهر فقط بمؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” بمدينة الرياض- عن افتتاح أول محطة لسفن الكروز في ميناء جدة الإسلامي، بحضور عدد من الشركاء من القطاع الحكومي والخاص، ونخبة من القيادات والمهتمين من مختلف دول العالم.

ويأتي هذا الإعلان قبيل انطلاق أول رحلة سياحية بحرية من السعودية لسفينة عملاقة نحو وجهات محلية وإقليمية، حيث تنطلق السفينة العملاقة “بيليسيما” من ميناء جدة الإسلامي بداية من 30 يوليو الجاري حتى 30 أكتوبر 2021، في سلسلة رحلات سياحية فاخرة على مدى 3 و4 ليالي، وتصل إلى العقبة في الأردن وسفاجا في مصر.

وفي إطار ذلك، نشرت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، صورا متنوعة للتجهيزات الجارية قبيل انطلاق السفينة العملاقة “بيليسيما” من ميناء جدة الإسلامي، ومقطع فيديو عن “انطلاقة قصة جديدة تشق طريقها نحو مستقبل السياحة البحرية في المملكة”.

وأعدّ رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري، اختيار ميناء جدة الإسلامي ليكون البوابة الأولى لاستقبال ومغادرة سفن الكروز في المملكة، نظير موقعه الاستراتيجي المحوري المطل على ساحل البحر الأحمر ولقربه من المواقع والأنشطة السياحية في محافظة جدة.

مبيناً أن “موانئ” عملت بالتعاون مع شركائها على تطوير البنى التحتية والخدمات البحرية واللوجستية بميناء جدة الإسلامي، من خلال تدشين صالة ركاب لسفن الكروز بعد تطويرها لتستوعب أكثر من 2500 راكب، بالإضافة إلى تخصيص أرصفة جديدة لدعم القطاع السياحي في المملكة وفق أعلى المعايير في هذا المجال، وهو جزء من منظومة متكاملة من التجهيزات والخدمات اللوجستية المقدمة من موانئ وفق أعلى متطلبات السلامة البحرية لدعم وتمكين القطاع السياحي والترفيهي بالمملكة.

شارك برأيكإلغاء الرد