Booking.com

شهد اليوم الأول من افتتاح حديقة المشرف المركزية بأبوظبي بعد عملية تطوير دامت قرابة السنتين، إقبالا كبيرا بلغ أكثر من 22 ألف زائر، وسوف يمتد مهرجان الافتتاح خلال عطلة نهاية الأسبوع.

حديقة المشرف المركزية

وتقع حديقة المشرف المركزية والتي تعد من أكبر وأقدم الحدائق في العاصمة أبوظبي في شارع 15 بين شارعي المطار والكرامة ويوجد فيها العديد من المرافق المتميزة.

وتعتبر إضافة فريدة من نوعها للمساحات الترفيهية المجتمعية بأبوظبي، حيث تنفرد بالكثير من مرافقها، مثل بيت الظل، والمسرح المفتوح، ومنطقة العشب الكبرى، وحديقة الأطفال، وحديقة النباتات، وحظيرة الحيوانات والممشى المسائي الذي يعتبر العمود الفقري للحديقة.

ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الزوار السنوي للحديقة بواقع 5 أضعاف نتيجة للتجهيزات والمرافق الترفيهية المتوافرة في الحديقة.

هزاع بن زايد خلال افتتاح حديقة المشرف

هزاع بن زايد خلال افتتاح حديقة المشرف

وستدار حظيرة الحيوانات بالشراكة مع حديقة الإمارات للحيوانات وتضم 12 نوعا من الحيوانات المحلية، بيمنا سيكون المسرح المفتوح مساحة خارجية ملائمة لإقامة العروض الغنائية و المسرحية في الهواء الطلق ويتسع لأكثر من 2000 شخص.

أما أيقونة الحديقة فهي بالتأكيد “بيت الظل”، هيكل شاهق مبني كليا من 215 طنا من الصلب و يحتوي على منصتين علويتين تمكن الزائرين من رؤية منظر الطبيعة الخلابة من أعلى و يحتوي كذلك على عدة أنواع من النباتات المحلية والإستوائية في بيئة رطبة ملائمة لنموها.

وتماشيا مع تاريخ و تراث الحديقة تم الحفاظ على أكثر من 200 شجرة معمرة من الحديقة القديمة و وضعها في أماكنها النهائية مما يضفي على حديقة المشرف المركزية رونقا خاصا نظرا لحجم الأشجار الضخم و الأماكن المظللة التي توفرها هذه الأشجار.

وراعى مشروع تطوير الحديقة المركزية اشتراطات ومتطلبات الاستدامة حيث تضم الحديقة شجرة “غاف” يناهز عمرها 30 سنة إضافة إلى المئات من أشجار النخيل والأشجار عريضة الأوراق وكثير من تلك الأشجار يبلغ عمرها 25 عاما .. كما تمت زراعة 150 ألف شجيرة و1200 شجرة جديدة.

وتحتوي ” حديقة المشرف المركزية ” على 30 فصيلة أشجار و100 فصيلة شجيرات تمت زراعتها في حديقة النباتات ومختلف أماكن التنزه داخل الحديقة.

كما تحتوي الحديقة على العديد من قاعات الإجتماعات الداخلية المختلفة و التي يمكنها استضافة المعارض و الاجتماعات و الندوات و حتى المناسبات الاجتماعية .

شارك برأيك