Booking.com

كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن اكتشاف جديد وجده مجموعة من العلماء الجيولوجيين والمستكشفين لـ”كهف جديد أسموه كهف العالم المفقود”.

كهف العالم المفقود

“العالم المفقود” يغير الخريطة السياحية في الصين

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الكهف وجده بالصدفة عمال مناجم وراء سحب سميكة وطبقات من الضباب الكثيفة لذا أسموه “كهف العالم المفقود”, ويقع في مقاطعة “تشونجتشينج” في الصين.

 ويتمتع هذا الكهف بنظم طقس خاصة به مغايرة بصورة كبيرة لما عليه في كوكب الأرض بالخارج خاصة, وأن به مصادر للمياه وغطاءً نباتياً كثيفاً.

 وتبلغ مساحة هذا الكهف الذي كان أحد مكتشفيه “روبي شون” من مانشستر نحو 15 ألف متر مربع, وقاموا باكتشافه بعدما وجد عمال مناجم للنترات مدخله بالصدفة.

 وكان “شون” ضمن فريق مكون من 15 مستكشفاً ليكتشفوا مداخل ومخارج ونظم هذا الكهف في مهمة استمرت لنحو شهر كامل.

 وتظهر صور الكهف حجمه العملاق والطبيعة الخلابة التي يتمتع بها علاوةً على أنه يغلفه من الداخل طبقة رقيقة من السحب الناعمة والضباب العالق كما أن جميع ممراتها الرئيسية يبدو وكأنها لم ترَ الضوء من قبل.

14

13

12

11

10

9

8

7

6

5

4

3

2

وجدير بالذكر أن تشونغتشينغ (بالـصينية: 重庆 ، شِيَوْ عَر دٍْ: «چݣٿٍ») مدينة كبرى في جمهورية الـصين الشعبية تتمتع بنظام إداري خاص (بلدية مركزية), وتعد أكبر مركز صناعي وتجاري في منطقة جنوب الصين الغربي, وهمزة وصل لعديد الطرق البرية أو النهرية على المجرى الأعلى لـنهر اليانغتسي.

ويغلب على “تشونغتشينغ” الطابع الصناعي، تتواجد فيها العديد من صناعات الحديد والصلب والكيماويات وكذا مصانع الطاقة الكهربائية وصناعة السيارات (تتواجد بها العديد من كبرى شركات صناعة السيارات العالمية) والآلات والسفن ومواد البناء والغزل والنسيج والأطعمة والطب والأدوية وغيرها من الصناعات.

من جانب أخر تتوقع الصين استقطاب أربعمائة وثلاثين مليون مسافر صيني خلال الأسبوع الذهبي لعطلة العيد الوطني الصيني بزيادة قدرها 20 بالمائة مقارنة مع العام الماضي, ومن بينهم عدد كبير من الصينيين سيختارون السفر إلى خارج البلاد هذا وتشير بيانات إلى أنه خلال عقد من الزمن يمتد من عام 2002 إلى عام 2011 ارتفع عدد السياح الصينيين المتوجهين خارج البلاد بنسبة 323 بالمائة, وتمثل هذه النسبة المرتبة الأولى في العالم من حيث الزيادة ففي عطلة الأسبوع الجاري يتنافس العديد من البلدان على جذب السياح الصينيين من خلال إتباع سياسات سياحية مشجعة.

أفاد تلفزيون أس بي أس الكوري الجنوبي يوم السبت الماضي أن عددا كبيرا من الصينيين سيزور كوريا الجنوبية خلال عطلة العيد الوطني الصيني, ومن المتوقع أن يبلغ عدد السياح الصينيين مائة وخمسين ألف سائح بزيادة ستين ألف مقارنة مع العام الماضي ليسجل بذلك رقما قياسيا جديدا, وارتفع عدد المسافرين الصينيين إلى كوريا الجنوبية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنسبة 57.3 بالمائة, ومن المرجح أن يبلغ عددهم خمسة ملايين شخص في نهاية العام الجاري, وبذلك تحل الصين محل اليابان لتكون أول دولة من حيث عدد السياح المتوجهين إلى كوريا الجنوبية.

شارك برأيك