تمكن مدرب الغوص البريطاني مارتن فار من اكتشاف كهف جديد تحت الارض بمقدار نصف ميل بالقرب من تاكاكا في شمال نيوزيلندا، وقد عرض مجموعة من أوائل الصور الملتقطة له على شبكة الانترنت.

الكهف موجود بمقدار نصف ميل تحت الأرض

ويقول مدرب الغوص بعد إعلان اكتشافه “هبطت إلى أعماق هذا الكهف الغير مكتشف سابقا في نيوزيلندا من خلال ممر يبلغ طوله 350 قدم تحت الماء، بالمرور على مجموعة مذهلة من الهوابط والصواعد”. وقد تمكنت من الوصول إلى هدفي على الرغم من طول الأنفاق التي مررت بها مع المعدات الثقيلة في محاولتي للوصول إلى الكهف.

وقضى فار حوالي تسع ساعات تحت الارض للوصول إلى الكهف والحصول على لقطات خاصة به والذي وصفه باسم “قاعة أفالون”. مشيرا إلى أن العثور على شيء خاص مثل أفالون هو حلم لكل مستكشف شغوف بالكهوف.

مر المكتشف بالعديد من الصعاب للوصول إلى الكهف

وأردف فار أن العثور على شيء خاص أو فريد من نوعه هو شعور لا يصدق تماما خاصة إذا كان هذا الاكتشاف هو كهف تحت الأرض سيتحدث عنه الكثيرين من محبي المغامرة حول العالم، مشيرا إلى أن هذا الاكتشاف قد مثل أكبر تحدي بالنسبة له نظرا لصعوبة الوصول لمثل هذه الاكتشافات المذهلة في العصر الحديث.

كما تحدث المكتشف عن الصعوبات التي واجهته للوصول إلى هذا الكهف في خلال التسع ساعات التي قضاها تحت الأرض بما في ذلك الصعوبة في التنفس والقدرة على حمل المعدات والوصول إلى الموقع الصحيح بالنهاية.

قضى فار حوالي تسع ساعات تحت الارض للحصول على لقطات خاصة بالكهف

شارك برأيكإلغاء الرد