Booking.com

قامت هيئة الموانئ والبحار الفرنسية بالترخيص لأحد المنتجات والصيحات الجديدة التي من الممكن أن تجذب عدداً كبيراً من السياح،  ويعوض الفارق في عدد الزوار في العالم في مجال السياحة.

الألواح الفرنسية

الألواح الطائرة التي استخدمت في فيلم الخيال العلمي “العودة للمستقبل”

جاء ذلك بعد أن تم الإعلان عن تفوق إسبانيا على فرنسا في عدد السياح الزائرين  بـ”6″ ملايين؛ حيث بلغ عدد  زوار إسبانيا “78” مليون سائح، في حين بلغ زوار فرنسا “72” مليون سائح، والفارق بسبب أن الألعاب المائية في إسبانيا تتفوق على مثيلاتها في فرنسا .

ولجأت هيئة الموانئ والبحار الفرنسية إلى اختراع الألواح الطائرة التي استخدمت في فيلم الخيال العلمي “العودة للمستقبل”؛ حيث تستخدم ألواح تطير للتنقل الشخصي، ولكنه يستخدم فوق الماء فقط وبصحبة “زلاقة نفاثة” (جتسكي)، وهو مركب ما بين لوح ركوب الأمواج   والمخترع فرانكي.

ويوضع اللوح المتحرك متصلاً بأنبوب طويل إلى عادم المياه النفاثة الخارجة من “الجتسكي”، وللوح الطائر فوهة واحدة خاصة به في خلف اللوح ينطلق منها الماء النفاث؛ مما يتيح للمتسابق الحركة بسرعة تصل إلى “20” كم في الساعة يتحكم بها بمقبض يمسكه بيده، وخلافاً لألواح ركوب الأمواج أو ألواح التزلُّج تثبت قدم المتسابق على اللوح، كما في ألواح التزلج على الجليد، وتعتبر تكلفته بسيطة لا تتعدى “16” ألف ريال سعودي.

شارك برأيك