Booking.com

حلت دولة الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً في الرضا عن مستوى المعيشة ومرتبة عاشر أكثر اقتصاد ازدهاراً في العالم في عام ،2014 والمركز الأول على صعيد الشرق الأوسط، والعالم العربي، وذلك من بين 142 دولة حول العالم، متفوقة على اقتصادات عريقة مثل الولايات المتحدة، وهولندا، وهونغ كونغ، والدنمارك، وفقاً لأحدث نسخة من مؤشر الازدهار العالمي الصادر عن معهد “ليغاتوم” البريطاني .

الإمارات

حلت دولة الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً في الرضا عن مستوى المعيشة

وأصدر المعهد تصنيفه الجديد للدول أمس، استناداً إلى ثمانية محاور رئيسية، تشمل الأداء الاقتصادي الذي جاءت فيه الدولة في المركز العاشر عالمياً، والريادة وفرص العمل، والحوكمة، والتعليم، والرعاية الصحية، والأمن والأمان، والحرية الشخصية، ورأس المال الاجتماعي . وحلت الدولة في المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي، والمركز ال 28 عالمياً في مؤشر الازدهار العام العالمي، والمركز 26 في مؤشر الأمن والأمان .

وبحسب نتائج المؤشر، تقدمت الإمارات إلى المرتبة العاشرة عالمياً في مجال الرفاهية الاقتصادية، وهو المعيار الذي يتضمن سياسات الاقتصاد الكلي، والرضا الاقتصادي عن مستوى المعيشة والغذاء والمأوى المناسب وسهولة الحصول على الوظائف المتوفرة، بالإضافة إلى التوقعات حيال الاقتصاد.

وجاءت النرويج في المركز الأول عالمياً في المؤشر العام للازدهار العالمي، تلتها سويسرا في المركز الثاني، ونيوزيلندا ثالثة، والدنمارك رابعة، وكندا في المركز الخاكس، في حين جاءت جمهورية إفريقيا الوسطى في المركز 142 الأخير .

 

شارك برأيك