Booking.com

تصدرت الإمارات دول المنطقة في الاستثمار لاقتناء أحدث الأنظمة الأمنية في المطارات والمناطق السياحية والأماكن العامة، وبنمو 25% سنوياً حتى عام 2020 مدفوعة بالاستعدادات لاستضافة معرض «إكسبو 2020» في دبي وفقاً لبيانات شركة «أكسيس» العالمية المتخصصة في أنظمة كاميرات المراقبة.

كاميرات مراقبة

25% سنوياً نمو في استثمارات الإمارات لكاميرات المراقبة في المطارات والمناطق السياحية حتى عام 2020

وأفاد مروان خوري مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى الشركة بأن الإمارات من أوائل الدول في الاستثمار في استخدامات التقنية الحديثة في شبكات المراقبة الأمنية انطلاقاً من أهميتها في مجال تعزيز الاستثمارات وتوفير المناخ الآمن للمستثمرين.

ولفت إلى أن الاستثمار في تأمين الشبكات الرقمية ليس مجرد تركيب كاميرات، والتي لا تمثل سوى 25% فقط من كلفة الاستثمارات الكلية في شبكات المراقبة.

مشيراً إلى أن الدراسات المتخصصة التي أعدها «معهد الأبحاث التسويقية الأميركي» تفيد بأن حجم السوق العالمي بقطاع شبكات المراقبة الرقمية وحلول فيديو المراقبة بنظام الدائرة المغلقة سيصل إلى 23,2 مليار دولار بحلول عام 2017 فيما تشهد دول الشرق الأوسط نمواً خصوصاً دول الخليج 25%.

ووفقاً لإحصائيات الشركة، فإن الإمارات هي الأولى في منطقة الشرق، بضخ الاستثمارات في أنظمة المراقبة الرقمية كما تأتي على قائمة الدول التي تقوم بتحديث أنظمتها.

وكشف خوري أن الشركة تتولي حالياً تركيب أحدث كاميرات وأنظمة المراقبة الرقمية في مطار أبوظبي الدولي، ومبنى «الكونورس د» في مطار دبي الدولي.

وأفاد خوري بأن شركة «أكسيس» تتولي حالياً تحديث مشروع جديد في مطار دبي يتعلق بتحديث أنظمة المراقبة الرقمية في المبنى رقم 1 القديم بمطار دبي باستبدال نظام المراقبة القديم بواحد من أحدث النظم في العالم ضمن توجهات مؤسسة مطارات دبي بتحديث أنظمة المراقبة لتواكب التطورات العالمية في هذا المجال.

وتشير بيانات وتقديرات عالمية إلى أن الإمارات أهم الأسواق وأعلاها من حيث الاستهلاك والاستثمار على قطاع تكنولوجيا المراقبة الأمنية، وتستحوذ على نحو 25% من إجمالي إنفاق الشرق الأوسط في هذا القطاع، والذي بلغ في عام 2013 نحو 734 مليون درهم.

شارك برأيك