Booking.com

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الثامن على التوالي قائمة الدول العربية التي شملها أحدث إصدار لـ “مقياس الرخاء الاجتماعي العالمي” الصادر عن معهد ليجاتوم البريطاني.

أما على المستوى العالمي فقد احتلت الدولة المركز 30  عالميا وضمن “القائمة الخضراء” التي تصنف أكثر الدول رخاء في العالم وتشمل 30 دولة فقط وقد صنفت الإمارات ضمن هذه القائمة منذ إنشاء التقرير.

وتصدرت النرويج الترتيب العام مرة أخرى عن العام الحالي للسنة السابعة على التوالي تلتها سويسرا في المركز الثاني مرة أخرى للعام الحالي أما الدنمارك فقد أخذت مكان نيوزيلندا في المركز الثالث عالميا والأخيرة باتت في المركز الرابع وكندا في المركز الخامس. وجاءت بوروندي وتشاد وهاييتي وأفغانستان وإفريقيا الوسطى كأسوأ الدول على الترتيب.

ويحسب المؤشر الذي يغطي 142 دولة تقديراته بالنسبة للرخاء بناء على ثماني محاور أساسية هي الاقتصاد وريادة الأعمال والفرص والحوكمة والتعليم والصحة والأمن والحرية الشخصية ورأس المال الاجتماعي، تبعا إلى نسب وإحصاءات متعلقة بـ 90 مؤشر فرعي.

وقال عبد الله لوتاه المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في تصريح صحافي له في دبي اليوم إن تقرير مقياس الرخاء الصادر عن معهد ليجاتوم يعد من أهم التقارير التي ترصدها الهيئة لعدد من الأسباب أولها موضوع التقرير الذي يقيم ويصنف مستويات الرخاء والرفاهية التي توفرها الدول لمواطنيها حيث يعد الرخاء والسعادة وتوفيرهما للمواطن والمقيم من الأولويات التي تشدد عليها القيادة الرشيدة وتوجيهاتها للحكومة بالعمل على تقديم كل وسائل الراحة والرفاهية والرخاء لكل سكان الإمارات.

 

شارك برأيك