Booking.com

قال مارتشيللو باريكوردي مدير عام “فيزا” في الإمارات ومدير الحسابات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الإمارات تتميز باستقطابها لعدد كبير من الشباب والعائلات الذين يتوافدون إليها بغرض العمل والاستقرار أو بغرض السياحة المؤقتة لذا يحتل قطاع المدفوعات الإلكترونية حيزًا رئيسياً وحيوياً في منظومة الاقتصاد الإماراتي .

 

 

 

فيزا

تهدف فيزا إلى تعزيز تجربة حامل البطاقة بمنتجات مبتكرة

ومواكبة للجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتأمين المستقبل المشرق لشعبها ومن جانبها تسعى “فيزا” لتأمين أفضل الخدمات والمنتجات وأرقى وأحدث البنى التحتية المعالجة لعمليات الدفع الإلكتروني مستندة إلى خبراتها في الأسواق العالمية .

أضاف مارتشيللو باريكوردي أن جهود الإمارات ساهمت في الترويج لتجربة التسوق والسياحة في تعزيز نمو قطاع الدفع الإلكتروني .

فخلال مهرجان دبي للتسوق 2014 مثلاً شهدت “فيزا” زيادة في الإنفاق عبر بطاقاتها حيث تم استخدام 9 .1 مليون بطاقة من فيزا لتمرير 8 .9 مليون عملية دفع خلال الحدث بقيمة إنفاق إجمالية بلغت 5 .1 مليار دولار (5 .5 مليار درهم) على بطاقات “فيزا” الصادرة محلياً وعالمياً.

إضافة إلى ذلك تشير نتائج شركة “فيزا فيو” لخدمات بيانات السفر التابعة لشركة فيزا إلى أن الزوار الدوليين الوافدين إلى دولة الامارات أنفقوا 578 مليون دولار أمريكي من خلال بطاقات فيزا خلال شهر المهرجان . هذا الأمر يعكس ثقة متنامية بقطاع التجزئة في دولة الإمارات ومجالاً واعداً للنمو في قطاع الدفع الإلكتروني هنا.

وأكد أن “استراتيجية الشركة ترتكز على تعزيز مكانتها من خلال إلغاء الاعتماد على النقد في النظام البيئي للمدفوعات وتحديث البنى التحتية للمدفوعات بطرح منتجات مبتكرة وردم الهوة بين الجهات المصدرة والتجار . إلى جانب ذلك قمنا بتجديد شراكاتنا مع معظم الجهات المصدرة والمحصلة في دولة الإمارات” .

وتهدف فيزا إلى تعزيز تجربة حامل البطاقة بمنتجات مبتكرة مصممة وفق الحاجة مثل “فيزا سغنتشر” و”فيزا إنفنت” الموجهة لحاملي البطاقات من ذوي الدخل المرتفع وفي الشرق الأوسط أطلقنا “فيزا باي ويف” وهو أحدث تطور في تقنية الدفع عن بعد مما يجعل عملية الدفع أسهل بالنسبة لحاملي البطاقات عند إتمام مشترياتهم في مواقع التجار . وتتطلع إلى توسعة انتشار القبول في المتاجر من خلال فتح فئات جديدة ومن ضمنها مطاعم الوجبات السريعة وسيارات الأجرة .

مهرجان دبي للتسوق

الإمارات تتميز باستقطابها لعدد كبير من الشباب والعائلات

وأوضح ان السفر والسياحة يشكلان جزءاً مهماً من استراتيجية النمو الخاصة بفيزا في دولة الإمارات والمنطقة . وسنستمر في التركيز على إتاحة تجربة سفر سلسلة من خلال الشراكات منها مثلاً مع طيران الامارات والاتحاد والعربية والبطاقات المشتركة الصاردة مع شركات الطيران التي تتيح مزايا وفوائد وفق الحاجة .

 

شارك برأيك