Booking.com

شهدت القرية العالمية بدبي, وهى الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة الأسبوع الماضي افتتاح الجناح الأفغاني رسمياً, وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والجماهير.

الجناح الأفغاني

معروضات الجناح الأفغاني في القرية العالمية بدبي

ويمثل الجناح مشهداً نابضاً بالحياة لدولة تقع في آسيا الوسطى, وتحدها الجبال والسهول والوديان من كل مكان, وقد عرفت في التاريخ بكونها إحدى نقاط الاتصال القديمة لطريق الحرير والهجرات البشرية.

وتمتلك أفغانستان إمكانات كبيرة لتحقيق الاكتفاء الغذائي من حيث الزراعة والموارد الحيوانية فمن الماشية يأتي الطعام, ومن جلود الأنعام تأتي التدفئة والملبس في شتاء هذا البلد القارص البرودة إذ تمتاز الجوارب الأفغانية المصنوعة من الجلد الطبيعي, والتي تعرض في الجناح الأفغاني بالقرية العالمية بكونها التدفئة المثالية لهزم الصقيع والجليد وعنوان لموضة عريقة قد تحاكي العصر في يوم ما, وتأتي أنواع الستر والمعاطف المصنوعة من الجلود الطبيعية بتصاميمها البسيطة مكملة للمنتجات التي تتميز بها افغانستان.

وتشتهر افغانستان بزراعة القمح والحبوب وأنواع المكسرات والفاكهة التي تعرض مجففة ويتباهى بجودتها العارضين في الجناح الأفغاني, وتمتاز كذلك بالمشغولات اليدوية والأحجار الكريمة وشبه الكريمة إلا أن السجاد الأفغاني يأتي على رأس القائمة.

شارك برأيك