بدأت المجمعات التجارية والمدن الترفيهية والمرافق السياحية في الرياض في استقبال زوار العاصمة من السياح المحليين إضافة إلى المتسوقين والمتنزهين من سكانها في إجازة الحج.

«السياحة» تطلق «عش فرحة العيد» لإجازة عيد الأضحى

وتعتبر مدينة الرياض من الوجهات السياحية المحلية الرئيسية في هذه الإجازة حيث تفضلها الأسر السعودية بمختلف مناطق المملكة في هذا الوقت من العام مع اعتدال الجو للاستمتاع بما تتميز به المدينة من معالم سياحية وحضارية وتاريخية.

وتتميز مدينة الرياض بسياحة التسوق مع وجود عدد كبير من المولات والمراكز التجارية التي تضم أبرز مراكز التسويق للماركات العالمية ومراكز الترفيه إضافة إلى المطاعم العالمية.

ويعد شارع التحلية «شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز» بمقاهيه ومطاعمه الفخمة, إضافة إلى الثمامة بمنتزهاتها ومدنها الترفيهية من الوجهات السياحية الرئيسية في المدينة إضافة إلى المجمعات التجارية.

كما يمثل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي مقصداً رئيسياً لمحبي السياحة الثقافية بوجود المتحف الوطني, ومتحف دارة الملك عبدالعزيز, وقصر المربع إضافة إلى متحف قصر المصمك في وسط الرياض.

وفي المجال البيئي تزخر الرياض بعدد من المنتزهات الكبيرة من أبرزها وادي حنيفة بعد أن تم تأهيله إضافة إلى منتزه نمار في جنوب الرياض الذي يحيط ببحيرة صناعية تم تزيين جوانبها بالأشجار والجلسات والخدمات, وفي وسط الرياض يوجد منتزه سلام أحد أهم حدائق ومنتزهات العاصمة, إضافة إلى منتزه الملك عبدالله بالملز الذي افتتح مؤخراً ويعد من أكبر وأجمل المنتزهات بالمملكة.

وتعتبر مدينة الرياض أحد أكثر المدن السعودية في عدد الغرف الفندقية والإشغال الفندقي حيث تضم منطقة الرياض 60 فندقاً منها 16 فندقاً خمسة نجوم و11 فندقاً أربعة نجوم, و14 فندقاً ثلاثة نجوم, و19 فندقاً نجمتان فيما بلغ مجموع الوحدات السكنية المفروشة بالمنطقة 276 وحدة سكنية.

ووصل إجمالي عدد غرف الفنادق بمنطقة الرياض 8105 غرفة منها 2415 غرفة في فنادق خمسة نجوم, و3041 غرفة في فنادق أربعة نجوم, و1002 غرفة في فنادق ثلاث نجوم, و1647 غرفة في فنادق نجمتان.

يُذكر أن هيئة السياحة والآثار أطلقت حملة إعلانية للترويج للسياحة الداخلية في إجازة الحج عبر عدد من وسائل الإعلام المقروءة تحمل شعار «عش فرحة العيد» تتضمن إعلانات عن الفعاليات السياحية في الإجازة في مختلف مناطق المملكة, وعن العروض السياحية المقدمة من الفنادق والوحدات المفروشة والمنشآت السياحية في الإجازة.

‏وتهدف الحملة إلى تعزيز مفهوم التخطيط للإجازة في فترة كافية من خلال ‏اختيار العروض السياحية التي يقدمها بعض منظمي الرحلات السياحية ‏بالتعاون مع الهيئة خلال هذه الإجازة ودورها في تحقيق وتعزيز التقارب ‏الأسري والاجتماعي إلى جانب غرس مفهوم السياحة الداخلية وتشجيع ‏المواطنين والمقيمين على الاستفادة والاستمتاع بما تتميز به المملكة من ‏تنوع وطقس بديع خلال هذه الإجازة برفقة الأهل والأحباب.

وقد أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن دخول شهر ذي الحجة يوم الأحد الماضي, وبهذا الإعلان فإن وقفة يوم عرفات هو يوم غدا الاثنين 14 أكتوبر 2013, وعيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق 15 من الشهر ذاته.

شارك برأيكإلغاء الرد