Booking.com

أعدت أمانة منطقة الرياض بتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم الوطني 83 في سبعة مواقع متفرقة بالعاصمة.

الرياض

الرياض تحتفل باليوم الوطني 83 في سبعة مواقع متفرقة

ويتضمن برنامج الفعاليّات التي تبدأ مساء يوم الاثنين المقبل عروضاً لعددٍ من القطاعات والأجهزة العسكرية والأمنية إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتراثية والرياضية التي تناسب جميع أفراد العائلة بدعم ومتابعة من أمير منطقة الرياض خالد بن بندر بن عبدالعزيز, ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لإتاحة الفرصة لأبناء الوطن للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني للمملكة هذا العام.

 وخصصت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها بيوم الوطن خمسة مواقع لاستقبال العائلات هي منتزه الملك عبدالله بحي الملز, ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي, وساحة العروض بالطريق الدائري الشرقي, وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز, وساحة الدوح إضافة إلى استقبال الشباب والرجال في ساحة شرق الرياض بحي القادسية بباقة من الفعاليّات الترفيهية تشمل عروضاً للدراجات النارية, والسيارات, والطيران الشراعي, والذي يحمل أعلام المملكة.

 وتشمل الاحتفالات عدداً من الفعاليّات التراثية والفلكلورية داخل الخيمة الشعبية التي تم إنشاؤها بالساحة بتصميمات تراثية بديعة, وكذلك في مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يقدم عدداً كبيراً من الأنشطة التي تتيح لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين المشاركة في الاحتفال بيوم الوطن.

 وحرصت أمانة الرياض في برنامج الاحتفالات الذي سوف يستمر حتى منتصف الليل على تنوع الفعاليّات في المواقع المخصصة للعائلات, وتشمل فعاليّات الخيمة الشعبية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي, وفعاليّات مسرح الأسرة بساحة العروض بالدائري الشرقي, والتي يعرض بها أوبريت بعنوان “فرحة وطن” إضافة إلى تخصيص عددٍ كبيرٍ من الفعاليّات للأطفال, ومن المقرر أن يشهد الاحتفال باليوم الوطني مسيرات وعروضاً موسمية لفرق الموسيقى العسكرية والخيالة في عددٍ من شوارع العاصمة المحيطة بمواقع الاحتفالات.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن متنزه الملك عبدالله بحي الملز في ميدان الفروسية سابقاً يعتبر أحد معالم مدينة الرياض الترفيهية التي تضاهي مثيلاتها في العالم, وتبلغ مساحته  318.000 متر مربع, وتبلغ السعة الاستيعابية له 24.000 شخص.

ويعد مركز الملك عبدالعزيز التاريخي أحد أهم المعالم الحضارية والثقافية في العاصمة الرياض, وقد افتتح في الخامس من شهر شوال عام 1419 هـ بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية.

وتقع حديقة الملك عبدالعزيز على الطريق الدائري الجنوبي شمال مصنع اسمنت اليمامة, وتبلغ مساحتها الاجمالية 240.000 متر مربع.

شارك برأيك