حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو المواطنين المقيمين والزائرين من الإعصار رقم 19 «فونجفونج» الذي يعد الأقوى لهذا العام , وسيقترب من الأراضي اليابانية من الجهة الشمالية.

إعصار “فانفون” (الثامن عشر في هذا الموسم) قد ضرب مناطق كثيرة من اليابان مطلع الأسبوع الجاري مخلفا تسعة قتلى وثلاثة مفقودين

وطالبت المواطنين باتخاذ الحذر والامتناع عن الخروج إلا لأسباب طارئة والابتعاد عن الأماكن الخطرة التي حددتها الأرصاد الجوية المحلية ، وعدم التردد بالاتصال بأرقام السفارة في حال وجود أي طارئ , كما أن السفارة على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة على مدار الـ 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية قد حذرت اليوم من موجات عالية وهبوب رياح عاتية بمناطق واسعة فيما يمضي إعصار قوي آخر بطريقه نحو البلاد. وأوضحت الهيئة أن “فونجفونج” وهو الإعصار التاسع عشر لهذا الموسم، يتوقع أن يضرب جزر بجنوب اليابان مطلع الأسبوع.

وحتى الساعة العاشرة صباحاً كانت عين الإعصار جنوب جزيرة أوكيناوا متجها ناحية الشمال بسرعة 10 كيلومترات في الساعة، بحسب الهيئة. وقالت الهيئة إن فونجفونج تصاحبه رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 252 كيلومترا في الساعة.

وكان إعصار “فانفون” (الثامن عشر في هذا الموسم) قد ضرب مناطق كثيرة من اليابان مطلع الأسبوع الجاري مخلفا تسعة قتلى وثلاثة مفقودين، بحسب ما ذكرته وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء.

والغي ما لا يقل عن 460 رحلة جوية السبت الماضي فعلق ألاف المصطافين مع بداية العطل الصيفية في اليابان، وخلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة يتوقع هطول حوالي سبعين سنتم من الأمطار على جزيرة شيكوكو التي تعرضت نهاية الأسبوع الماضي لإعصار آخر وفق وكالة الأرصاد الجوية التي حذرت من مخاطر انزلاق التربة وفيضانات لدى هبوب الإعصار.

شارك برأيكإلغاء الرد