Booking.com

كشف الدكتور بندر حجار وزير الحج أن وزارته بالتنسيق مع وزارة الخارجية مددت فترة إصدار التأشيرات للراغبين في أداء نسك العمرة حتى يوم العاشر من رمضان المقبل.

السعودية تمدد تأشيرات المعتمرين إلى 10 رمضان

4.5 مليون معتمر يؤدون موسم العمرة خلال العام

وقال عملنا على تمديد فترة منح التأشيرات التي من المفترض أن تغلق أبوابها نهاية شهر شعبان الجاري لمنح الفرصة لأكبر قدر ممكن من الأعداد أن تؤدي العمرة.

وأكد حجار أن وزارته في تقليصها لأعداد المعتمرين والحجاج في هذا العام على وجه الخصوص لا تريد أن تكون سبباً في منع المسلمين من تأدية فرائضهم الدينية إلا أن المشاريع التطويرية التي يشهدها الحرم المكي الشريف وخاصة توسعة المطاف دفعتهم إلى ذلك مشدداً على أن المشاريع التي يجرى العمل على تنفيذها في الوقت الحالي ستكون عونا للمسلمين في شتى أنحاء المعمورة.

وأفاد أن هذه المشاريع تيسر على المسلمين لدى تأديتهم نسك العمرة والحج, وتمكنهم من تأدية الفرائض الدينية بسهولة وراحة مؤكداً أن الحكومة السعودية حريصة كل الحرص على تقديم كل ما من شأنه أن ييسر على ضيوف الرحمن ويوفر لهم الطمأنينة والراحة أثناء حضورهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لتأدية المناسك الإسلامية.

من جهته أبان حاتم قاضي وكيل وزارة الحج والمتحدث الإعلامي للوزارة أن تمديد منح التأشيرات للمعتمرين حتى يوم العاشر من رمضان يأتي مرتبطاً بمغادرة الأعداد الموجودة حاليا في السعودية والموزعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مفيداً أن عدد من أدى نسك العمرة منذ بدأ الموسم وحتى لحظة إعداد هذا الخبر بلغ نحو 4.5 مليون معتمر تبقى منهم على الأراضي السعودية في الوقت الحالي نحو 300 ألف.

شارك برأيك