Booking.com

استقبل ميناء زايد الرحلة الأولى للسفينة السياحية الفاخرة “أم أس أرتانيا” التابعة لشركة “فينيكس ريسين” الألمانية والتي تعتبر الأكبر ضمن أسطولها الحديث من السفن العابرة للمحيطات.

السفينة السياحية الفاخرة "أم أس أرتانيا" ترسو في ميناء زايد

من المقرر أن تنظم الشركة رحلة أخرى لسفينتها السياحية “أم أس آماديا” إلى العاصمة ابوظبي في شهر أبريل المقبل

ومن المقرر أن تنظم الشركة رحلة أخرى لسفينتها السياحية “أم أس آماديا” إلى العاصمة ابوظبي في شهر أبريل المقبل على أن تنضم إليها السفينة “أم أس آلباتروس” في برنامج جولات إلى أبوظبي خلال الموسم الممتد من أكتوبر 2014 إلى أبريل 2015.

ورحب محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ بالسفينة “أم أس أرتانيا” التي تزور ميناء زايد للمرة الأولى مشيرا إلى أن عدد الزيارات الأولى للسفن قد تضاعف منذ بداية هذا الموسم 2013/2014 مقارنة بالموسم الماضي مما يعد مؤشرا واضحا على تسارع نمو قطاع السياحة البحرية في إمارة أبوظبي.

وقال انه في إطار الاستعدادات لهذا الموسم تم تعزيز المرافق وتوسيع نطاق الخدمات التي نقدمها للسائحين ومشغلي السفن السياحية لافتا الى ان المؤسسة ستواصل جهودها على مدى السنوات القليلة المقبلة لتطوير ميناء زايد ومرافق محطة الرحلات البحرية لتساهم هذه الجهود بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية في أن تحتل أبوظبي مكانتها كوجهة سياحية عالمية المستوى.

من جانبه أوضح سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان استقبال أول رحلات إحدى أبرز شركات إدارة السفن السياحية المستقلة في ألمانيا يجسد حجم طموحات أبوظبي في مجال السياحة البحرية التي نمضي قدما نحو تحقيقها بالاعتماد على منهج فعال يستند إلى التعاون مع شركائنا من الجهات المعنية وتنفيذ مبادرات بالتنسيق مع الوجهات السياحية الإقليمية التي ترمي إلى تعزيز موقع منطقة الخليج العربي بين خيارات السياحة البحرية المفضلة في أشهر الشتاء.

وقال ان الهيئة تسعى أيضا إلى تعزيز علاقاتها مع عدد متزايد من شركات إدارة جولات السفن السياحية المستقلة مع دعم الروابط الحالية التي تجمعنا بخطوط الرحلات البحرية الرائدة في العالم.
ويحظى 200ر1 من الزوار المسافرين على متن “أم أس أرتانيا ” المؤلفة من تسعة طوابق وتبلغ حمولتها 45 الف طن بفرصة الاختيار من بين خمسة برامج للجولات البرية في أبوظبي لمدة نصف أو يوم كامل إلى جانب الاستمتاع بتجربة فريدة للرفاهية الكلاسيكية والمرافق الحديثة في السفينة .

وتوفر السفينة 620 مقصورة خارجية تتيح جميعها إما رؤية بانورامية من خلال النوافذ أو الشرفات الخاصة حيث تبحر في جولتها على مدى 17 يوما بالخليج العربي والمحيط الهندي عبر سلطنة عمان والهند وسيريلانكا وأندونيسيا وتايلاند وماليزيا وصولاً إلى سنغافورة.

وقالت أجاتا ايبل مدير السفن السياحية في شركة “رضا انترناشيونال تورز” التي تدير الجولات البرية لمسافري “أم أس أرتانيا” أن البرامج تركز على المقومات الثقافية لإمارة أبوظبي مشيرة الى انه تم وضع برامج رحلات تجمع بين أجمل ما تقدمه أبوظبي من حضارة حديثة وإرثها الثقافي والتراثي العريق.

يذكر أن وفد يمثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سيشارك خلال شهر مارس المقبل في معرض ومؤتمر “كروز شيبينج ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية للترويج لمقومات السياحة البحرية في أبوظبي وذلك في أول مبادراتها الترويجية المشتركة تحت مظلة تحالف “السياحة البحرية في الخليج العربي” بالتعاون مع دبي وسلطنة عمان وعدد من الشركاء والجهات المعنية.

شارك برأيك