Booking.com

تبحر السفينة السياحية “كوين اليزابيث” وهي أحدث عابرات المحيطات التابعة لمجموعة كونارد للمرة الأولى إلى ميناء زايد في أبوظبي يوم 17 من شهر إبريل الجاري، وعلى متنها ألفان و200 مسافر.

Queen-Mary2

ميناء زايد يستقبل 75 رحلة لـ 14 سفينة سياحية خلال الموسم 2013 / 2014

وتمضي السفينة التي تبلغ قيمتها ملياري درهم 560 مليون دولار يوما في العاصمة الإماراتية ضمن برنامج جولتها حول العالم على أن تعود مجددا إلى أبوظبي العام المقبل برفقة السفينة “كوين ماري 2” في إطار برنامج جولاتهما العالمية.

ورحب الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ بـ”كوين اليزابيث” في الإمارات موضحا أن عودة السفن المملوكة لمجموعة كونارد في الموسمين الحالي والمقبل تعكس ثقة شركات إدارة وتشغيل السفن السياحية المتزايدة في المرافق والبنية التحتية البحرية في أبوظبي، ومدى جودة التطويرات الجارية ضمن الإستراتيجية الاستثمارية لميناء زايد.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة  إن: “كوين اليزابيث أفخم السفن السياحية التي يستقبلها ميناء زايد في أحد أكبر مواسم السياحة البحرية في أبوظبي”.

مشيرا إلى أن: “هذه الثقة العالمية في المستقبل الواعد لقطاع السفن السياحية تؤكد مدى نجاح مبادراتنا الترويجية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة على خارطة الوجهات الشتوية المفضلة للزوار القادمين على متن السفن السياحية”.

وأضاف: “أنه يتزايد عدد الشركات العالمية التي تحرص على تسيير سفنها السياحية إلى أبوظبي، وهو ما يدعم طموحاتنا في هذا القطاع، ويمنحنا منصة لتسليط الضوء على التجارب الرائعة المتاحة في الإمارة”.

وتابع: “ونسعى كذلك إلى التعاون والتنسيق مع الوجهات الخليجية بالتزامن مع التطوير المستمر لباقة منتجاتنا السياحية والثقافية والتراثية والتاريخية بما يساهم في تزويد المسافرين على متن السفن بخيارات واسعة من البرامج والجولات البرية”.

ويتوقع أن يستقبل ميناء زايد 75 رحلة لـ 14 سفينة سياحية خلال الموسم 2013 / 2014.

وبين ايه آر جوري مدير عام أول في “أورينت تورز” أن السفينة “كوين ماري 2” سجلت نجاحا استثنائيا خلال رحلتها الأولى إلى أبوظبي في العام الماضي، وتظهر مستويات الحجز المسبق أن “كوين اليزابيث” ستحقق نتائج إيجابية مماثلة عند رسوها في ميناء زايد في شهر إبريل.

وقال: “كرسنا جهودنا لتقديم أبوظبي كوجهة سياحية مميزة سواء عند زيارة العاصمة الإماراتية أو المواقع الأثرية في مدينة العين والمدرجة على قائمة الـ”يونيسكو” للتراث الإنساني العالمي، والتي نالت مستويات إقبال عالية”.

و تنفرد “كوين اليزابيث” التي يبلغ طولها 294 مترا وحمولتها 190 ألف طن تصميماتها الداخلية المستمدة من الطرز المتبعة في العقد الثالث من القرن الماضي، وتضم 12 مطعما ومسرحا يتسع لـ 832 مشاهدا ومكتبة وسبا ومركزا رياضيا بجانب حوض سباحة و1046 غرفة وجناح بما في ذلك أجنحة ملكية خاصة.

وتشمل الجولة العالمية للسفينة التي انطلقت من ساوثهامبتون مطلع يناير الماضي سان فرانسيسكو وسيدني وهونج كونج وسنغافورة.

يذكر أن “كونارد لاين” ذات التراث العريق الممتد لحوالي 175 عاما مملوكة لـ “كارنفال كوربوريشن” إحدى شركات السفن الأميركية، والتي تدير ثلاث سفن تحت علامة “كونارد”، وتمتلك حصصا في “عايدة” و”كوستا كروزيز” و”الخط الهولندي الأمريكي” المقرر قيام سفنها برحلات إلى أبوظبي في الموسم المقبل.

يذكر أن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” شاركت مؤخرا في معرض ومؤتمر “كروز شيبينج ميامي” في الولايات المتحدة الأميركية للترويج لمقومات السياحة البحرية في أبوظبي، وذلك في مبادرة مشتركة بالتعاون مع “شركة أبوظبي للموانئ” والجهات المعنية بالسياحة البحرية في دبي وسلطنة عمان.

وتواصل أبوظبي تطوير محطة جديدة للسفن السياحية في ميناء زايد ومحطة شاطئية بالمنطقة الغربية لتكون جاهزة للانضمام إلى برامج الموسم السياحي 2015 / 2016.

شارك برأيك