Booking.com

دعا فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف حسين الخليفة ملاك المزارع للاستثمار بالسياحة الزراعية، وحث الراغبين في الاستثمار على مراجعة الفرع للحصول على الاستشارات الاستثمارية مجاناً.

السياحة الزراعية

الإيواء السياحي والترفيه داخل المزرعة نمطا سياحيا جديدا

مبينا أن السياحة الزراعية هي إحدى مبادرات الهيئة لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها حيث تسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة وما يتحقق منها من عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في تلك المناطق.

ولفت إلى أنه تنفذ الهيئة هذا المشروع ليستفيد منه المزارعون في المملكة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركائها في القطاعات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.

وقال إن السياحة الزراعية تمكِّن المزارعين أو المستثمرين من الاستفادة من مزارعهم لإقامة بعض الأنشطة السياحية فيها مثل الإيواء السياحي أو الترفيه داخل المزرعة ليشكل نمطا سياحيا جديدا يتمتع فيه السائح بأجواء من الراحة والهدوء، ويستفيد المزارعون والمستثمرون من تنمية استثماراتهم في مزارعهم، مما سيسهم في المحافظة على الثروة الزراعية.

مشيراً إلى أن منطقة الجوف تعد من أكبر المناطق بالمملكة بالزراعة حيث تمتلك 12 ألف مزرعة إضافة إلى ما يفوق ثلاثة آلاف مشروع زراعي.

وتمكِّن السياحة الزراعية المزارعين والمستثمرين في المجال الزراعي من الاستفادة من مزارعهم بطرق مختلفة ومبتكرة، وذلك بإقامة بعض الأنشطة السياحية فيها مثل الإيواء السياحي أو الترفيه داخل المزرعة ليشكل نمطا سياحيا جديدا يتمتع فيه السائح بأجواء من الراحة والهدوء، ويستفيد المزارعون والمستثمرون من تنمية استثماراتهم في مزارعهم مما سيسهم في المحافظة على الثروة الزراعية.

شارك برأيك