Booking.com

ينطلق مساء اليوم برنامج الرحلات السياحية للنسخة الثانية من البرنامج الإعلامي التفاعلي “إجازتي سعودية” الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا، وذلك بعد أن تم اختيار المشاركين الذين تقدموا لطلب الانضمام والتفاعل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

الهيئة العامة للسياحة والآثار

المجموعات الشبابية تتنافس عبر برامج سياحية أعدت لهم

وأوضح مدير برنامج “إجازتي سعودية” فهد الغامدي في تصريح صحفي أن نتائج الترشيح أسفرت عن اختيار عشر عائلات من مدن مختلفة من المملكة، و50 شابا مشيرا إلى أنه تم توزيعهم على خمس مجموعات شبابية.

وأشار إلى أن العائلات ستتنافس مع بعضها البعض في نموذج جديد من خلال رحلات المجموعات حيث ستقضي العائلات في جو منظم ومهيأ لهم برامج سياحية متنوعة في مدينة الطائف التي تم اختيارها لاستضافة هذه النسخة من البرنامج لكونها المصيف الأول للسياحة في المملكة.

وأضاف الغامدي أن المجموعات الشبابية ستتنافس كذلك عبر برامج سياحية أعدت لهم على أن تكون فكرة المنافسة للعائلات أو الشباب في كيفية قدرة المشاركين على وصف يومياتهم بأسلوب أمثل والتفاعل مع المجتمع ورصد مواقفهم المختلفة وفق طريقة كل منهم، وذلك من خلال التواصل الإلكتروني عبر الشبكات الاجتماعية وصفحات الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

ولفت إلى أنه سيتاح لكل عائلة ملف إلكتروني خاص بها عبر الموقع، وكذلك لكل مجموعة شبابية حيث سيرصد فريق العمل الخاص بالبرنامج كافة التعليقات والتفاعل والتصويت أو الإعجاب الذي يحصل عليه المشاركون عبر هذه القنوات المختلفة من قبل الزوار والمتابعين مبينا أن ذلك يعد جزءا من تقييم المشاركين لاختيار العائلة أو المجموعة الشبابية الفائزة بجوائز البرنامج النهائية.

وألمح إلى أنه سيشارك في البرنامج ضيوف شرف من نجوم ومشاهير الإعلام الحديث مبينا أن مشاركتهم تأتي إيمانا منهم بأهمية هذه البرامج التفاعلية التي تمكن الإعلام من تسليط الضوء على أفكار مختلفة من الرحلات السياحية واكتشاف جماليات الوطن في أعز أيامه “اليوم الوطني”، والذي يتزامن مع انطلاقة هذه النسخة من البرنامج وكيفية خلق تجارب سياحية ممتعة في فترات قصيرة.

وجدير بالذكر أن منظمة السياحة العربية التي يشرف عليها مجلــس وزراء السياحة العرب اختارت الطائف عروساً للمصايف العربية للعــام 2013م بعد منافسة شديدة مع بقية المصــايف العربية لدور مدينة الطائف في تشجيع السياحة العربية البينية مع إبراز الخصائص العربــية والعادات والتقاليد المميزة، وقد حصلت مدينة الطائف على أفضل الأوزان الترجيحية، واستوفت كافة معايير عروس المصايف العربية، ومنها تــوفر الأمن والاستقرار، وسهولة الوصول إليها، ووجود المعالم السياحية والأثرية، واعتدال جوها على مــدار العام وأمطارها الموسمية، وتوفر البنية التحتية من مطار وطرق سريعة وفنادق وحدائق ومتنــزهات واســتراحات وشبكات اتصالات، وقربها من مكة المكرمة، وتوفر المناظر الطبيعية الخلابة.

وجاء اختيار الطائف لتكون عروس المصايف العربية تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة السياحة وبلدية ومحافظة وغرفة تجارة وصناعة الطائف، ودعم سمو الأمير خالد الفيصل المشاريع التنموية المعاصرة، وإقامة سوق عكاظ الثقافية التي امتدحتها منظمة السياحة الدولية والمبادرة بإنشاء مطار مدني حديث، وتشجيع وترويج ورد الطائف، وتزويــد منطقة الهدا الجبلية بتليفريك حديث.

وفوز الطائف بلقب عروس المصايف العربية يعطيها أهمية خاصة بين مدن المملكة، ويعود على سكانها بالخير الوفير من زيادة السياحة الداخلية والسياحة الخليجية والخارجية، ما يساهم في زيادة إيرادات السياحة وإنعاش الحركة التجارية، وتشجيع الصناعة التراثية الحرفية (Cottage Industry).

شارك برأيك