Booking.com

افتتحت الصين معلما سياحياً جديداً لجذب أصحاب القلوب القوية، حيث يعد الممر الزجاجي المخيف “كويلينج دراجون كليف” أعلى قمة جبل تجربة مرعبة لا يجرؤ على تجربتها إلا محبو المرتفعات.


ممر زجاجي في الصين 1 - Copy
وتم افتتاح ممر “كويلينج دراجون كليف” الزجاجي الأسبوع الماضي، ويلتف الجسر بطريقة دائرية حول قمة جبل تيانمن في إقليم مقاطعة هونان جنوب البلاد، ويبلغ طول الممر 100 متراً، وقد أُقيم الممر الزجاجي فوق الوادي على إرتفاع 1402 متراً، في حين لا يتجاوز عرضه المتر ونصف، ويعد الثالث من نوعه في منطقة جبل تيانمن.

ممر زجاجي في الصين 1 - Copy

ويرحب المسؤولون عن الممر بالزائرين قائلين لهم “إرفع رأسك.. إمشِ بثبات.. شاهد المنظر الخلاب.. لكن لا تنظر إلى أسفل”، ولإيصال الزوار إلى الممر الزجاجي، قامت شركة بوما الفرنسية ببناء تلفريك من محطة القطار إلى أعلى جبل تيانمن لنقل الركاب.

ممر زجاجي في الصين

ونشرت وسائل الإعلام الصينية صوراً تظهر المارين على الجسر لأول مرة وقد أصابتهم حالة من الرعب، حتى أن بعضهم ظل يلمس الصخور وهم يخشون السقوط، بينما يتجنب بعضهم النظر إلى الأسفل، في حين إستمتع البعض الآخر بالمناظر الخلابة، وقاموا بالتقاط الصور الشخصية السيلفي.

ممر زجاجي في الصين 3

يُذكر أن أكبر جسر زجاجي في العالم أُقيم في حديقة تيانمن شان الوطنية في يونيو، وهو يُطل على وادي Zhangjiajie Grand Canyon على إرتفاع 980 قدمًا فوق الوادي، ولكنه لم يفتح بعد.

ممر زجاجي في الصين 4

شارك برأيك