Booking.com

دعمت أمانة الطائف خدماتها بأكثر من 200 حديقة ومتنزه في مواقعها السياحية بأنحاء المدينة وضواحيها والمراكز التابعة لها لمواكبة التدفق السياحي على مدينة الورد من مصطافي الداخل ودول مجلس التعاون الخليجي.

الطائف

جميع المواقع السياحية في الطائف تخضع للمتابعة اليومية لأمانة المدينة

وعززت جهود الصيانة الشاملة التي يتم تنفيذ المرحلة الثانية لها بما يضمن الأداء الأمثل للمرافق البلدية المختلفة حيث تجاوزت الأعمال المنفذة أكثر من 8 آلاف عمل تم إنجازها حتى الآن.

وأوضحت أمانة الطائف أن جميع المواقع السياحية في الطائف تخضع للمتابعة اليومية مع تنفيذ خطة النظافة الموسمية, والتي تشمل زيادة عدد الحاويات والتفريغ والعمالة في المواقع ذات الكثافة السياحية.

وأشارت إلى أنها عكفت على الإعداد المبكر لبرنامج عملها الموسمي لصيف العام الحالي, وركزت على معالجة الملاحظات على خطة العام المنصرم بما يعزز جهود تهيئة المدينة والمواقع السياحية لاستقبال الزوار والسائحين, وتوفير المستوى الأمثل من الخدمات البلدية المطلوبة.

وقد وضعت خططها وبرامجها وفق منهجية واضحة وأهداف محددة لضمان تحقيقها بأعلى قدر ممكن من الفاعلية كما عمدت لتسخير جميع الإمكانات المتاحة لتحقيق هذه الأهداف, والسبل الكفيلة لدعم الخطة الموسمية بالأفراد والآليات والمعدات, وذلك وفقا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية القاضية بعمل كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين الى المستوى المأمول.

وقد نفذت الأمانة المرحلة الأولى من الخطة قبل حلول الموسم السياحي بعد أن اعتمدها أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج حيث هيأت كافة المرافق الخدمية ونفذت خطة صيانة شاملة إضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الداعمة لهذه الخدمات بالمواقع السياحية, وعملت على تجهيز المدينة لاستقبال المصطافين والسائحين خاصة أن الطائف حصلت على لقب عاصمة المصائف العربية.

وتشير التوقعات إلى جذب السياحة المحلية لعدد أكبر من السائحين من جميع مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية خلال العام الحالي, ووزعت الأمانة جهودها التنموية والتطويرية على عدد من المواقع بما يساعد على تأمين الخدمات البلدية المختلفة للأهالي والزوار على حد سواء وفق ما لديها من إمكانيات وموارد متاحة.

شارك برأيك