Booking.com

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض رسمياً مشروع شركة دار الأركان للتطوير العقاري “القصر مول” في منتصف هذا العام 2013م في مدينة الرياض كأحد المعالم الحضرية الجديدة في مدينة الرياض.

القصر مول

“القصر مول” وجهة رائعة تستقطب العائلات والمتسوقين بتصميم عصري

يومض ” القصر مول” بكل ملامح الترحاب والفرح، وتتلألأ فيه الأنوار والألوان لتشكل مزيجاً متجانساً أخاذاً تمتزج فيه متعة التسوق مع الترفيه لكل أفراد العائلة ليتوج القصر مول بجائزة المشروع التجاري الأول في العام 2013م من “مجلة أريبيان بزنس” ضمن أفضل مشاريع الشركات في قطاع الأعمال في الشرق الأوسط.

يمثل مشروع “القصر مول” إضافة مميزة بين المراكز التجارية في مدينة الرياض، ونقلة نوعية وفريدة في عالم التسوق والترفيه بالنظر إلى موقعه الحيوي جنوب وسط مدينة الرياض بالقرب من طريق الملك فهد، وباعتباره واحداً من أكبر المراكز التجارية في مدينة الرياض عبر أكثر من (100) ألف متر مربع من المساحات التأجيرية، وبمسطحات بناء تبلغ حوالي (250) ألف متر مربع تعد الأكبر لمركز تجاري في مدينة الرياض.

بالإضافة إلى تصميمه العصري، وتوافر الخدمات الترفيهية، وأشهر الماركات العالمية والمحلية، والتي تجعل منه وجهة رائعة تستقطب العائلات والمتسوقين، وتضفي زخماً تجارياً لمنطقة جنوب وسط الرياض خصوصاً والرياض بشكل عام.

ويعد القصر مول منفذاً تجارياً وترفيهياً مهماً، ومركز جذب لسكان مدينة الرياض، وخصوصاً ساكني مشروع القصر السكني والمناطق المحيطة، والتي يقطنها قرابة المليون نسمة، والتي تشهد نقصاً واضحاً في المراكز التجارية المتميزة.

ويتكون مشروع “القصر مول” من ثلاثة طوابق تحتوي على أكثر من (350) متجراً، ومرافق للترفيه العائلي والمطاعم، وطابقين مواقف للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ حوالي (2200) سيارة، ويتميز بردهاته الفسيحة والمشمسة والمزودة ب (18) مصعداً و(36) سلماً كهربائياً متحركاً تربط بين كافة طوابق ومرافق المول.

كما يتميز بواجهاته الخارجية المزودة بأنظمة إضاءة متحركة تتيح إمكانية استغلالها إعلانياً على طول (800) متر، وتشكل إضافة جمالية ومميزة للمول، وتم تزويد “القصر مول” بنظام مركزي لإدارة المباني يتيح عملية المراقبة والتحكم لتحقيق الأداء الأمثل لكافة أنظمة المبنى الكهربائية والميكانيكية عن طريق مستشعرات إلكترونية يزيد عددها على (100,000) مستشعر تعمل بطريقة آلية.

وحظي “القصر مول” بإقبال كبير من كبار المستأجرين وتجار التجزئة والعلامات التجارية الشهيرة حيث الحضور الكبير لأشهر هذه العلامات التجارية المحلية والعالمية إذ بلغ معدل التأجير بنهاية 2012م ما نسبته (85%)، في دلالة كبيرة على جدوى الفرص الاستثمارية التي يوفرها القصر مول، والتي يعززها النجاح في إيجاد مزيج متناغم وفريد للعلامات التجارية والخدمات والترفيه تحت سقف واحد، وذلك بهدف تلبية مختلف احتياجات وتطلعات المتسوقين والمستأجرين على حدء سواء، ومناسبتها لمختلف الأذواق والأعمار.

وتمكنت شركة دار الأركان من تكوين مزيج سلعي وخدماتي وترفيهي فريد في القصر مول حيث تم توزيع الأدوار والمساحات بعناية فائقة، وكذلك توزيع الأنشطة والمحلات التجارية بطريقة يسهل على المتسوق مشاهدة المحلات في كافة الأدوار بحيث تبدو بارزة وسهلة الوصول.

وتتوزع تلك المحلات على ثلاثة أدوار، وتقدم لمتسوقيها كل ما يحتاجونه من سلع وأزياء ومستحضرات تجميل وعطورات وأدوات منزلية وحتى الأجهزة الإلكترونية والملابس الرياضية والهايبر ماركت بالإضافة إلى الترفيه وألعاب الأطفال والأطعمة والمشروبات.

واستقطب “القصر مول” نخبة من أشهر الماركات العالمية والمحلية في مختلف قطاعات التجزئة مثل مجموعة الشايع التجارية بعلاماتها التجارية، ومجموعة دار البندر العالمية بماركاتها التجارية، ومجموعة الدانة التجارية وماركاتها، وشركة أنوال المتحدة للتجارة، ومجموعة المعلم للتجارة.

بالإضافة إلى رد تاج، وشوارينا، والبركات للنظارات، ومغربي للبصريات، وآكسيوم تليكوم، وذي بودي شوب، وعبد الصمد القرشي للعود والعطورات الشرقية، والحميضي للساعات والمجوهرات، وزهور الريف، ونكتار، وأجمل للعطور، والدخيل للعود، وسواتش للساعات، وغيرها من العلامات التجارية المحلية والعالمية ذائعة الصيت.

بالإضافة إلى “عالم ساكو” وهايبر ماركت “كارفور”، والتي تشغل مساحات واسعة من القصر مول تقدر بآلاف الأمتار، ومدينة “فابي لاند” كواحدة من أكبر الملاهي الداخلية بمدينة الرياض فضلاً عن أشهر المطاعم المحلية والعالمية، والتي تلبي مختلف الأذواق والرغبات.

شارك برأيك