وقعت الكويت وتايلاند اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين حكومة دولة الكويت وحكومة مملكة تايلاند في مقر وزارة الخارجية في العاصمة بانكوك.

وقد مثل سفير الكويت لدى تايلاند محمد حسين الفيلكاوي الجانب الكويتي في مراسم التوقيع، في حين مثل الجانب التايلاندي وكيل وزارة الخارجية تاني تونغبكدي.

وتعد الاتفاقية علامة فارقة ومهمة في العلاقات التايلاندية والكويتية، حيث سيحتفل البلدان في عام 2023 بالذكرى الستين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وبهذه المناسبة، أكد وكيل وزارة الخارجية التايلندي على فرصة توسيع وتعزيز التعاون بين تايلاند والكويت في مختلف المجالات مثل قطاع الضيافة والطاقة والأغذية والزراعة والتكنولوجيا الحديثة مثل إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI) والأمن السيبراني.

وأشار تونغبكدي أيضًا إلى أن القطاع الخاص التايلاندي بدأ يولي اهتماما أكبر لإمكانيات الكويت ومستعد لزيادة استثماراته فيها؛ وبالمثل، ترغب تايلاند في تشجيع الشركات الكويتية على استكشاف فرص التجارة والاستثمار في تايلاند، وبالتالي، فإن هذه الاتفاقية ستلعب دورا مهما للغاية في تسهيل وتعزيز التعاون بين البلدين من أجل تحقيق هذه الأهداف.

شارك برأيكإلغاء الرد