Booking.com

أكد خبراء ومسؤولون عاملون في القطاع السياحي أن المد السياحي الذي تشهده دبي ينعكس إيجاباً على المدن والمناطق الأخرى في الدولة حيث يهتم أكثر من 70% من زوار الإمارة بالتنوع الملحوظ في المنتجات في مناطق الفجيرة وعجمان ورأس الخيمة وغيرها من أماكن الجذب السياحي في الدولة.

السياحة في دبي

دبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم ككل

وقالوا أن رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي, والوصول إلى 20 مليون سائح ستنعكس بالإيجاب على بقية إمارات الدولة التي ستستفيد من هذا الإنجاز في ظل سهولة الوصول إلى تلك المناطق من دبي التي ترتبط بشبكة طرق مريحة مع كل إمارات ومدن الدولة.

وأشاروا إلى أن الخطط والاستراتيجيات التي تنفذها الإمارة تنبع من رؤية ثاقبة ونظرة موضوعية.

ووضعت المؤسسات البحثية العالمية المهتمة بالتصنيفات السياحية دبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم ككل في قوائم غالباً ما تكون فيها الإمارة الممثل العربي الوحيد ضمن العشرين الأوائل.

ونظراً للحصة الضخمة التي تحصل عليها دبي من كعكة السياحة العالمية فإن المدن الأخرى في الدولة تعمل على تعزيز بنياتها السياحية انطلاقاً من حقيقة أن معظم السياح الذين يزورون دبي يقومون بزيارات إلى الإمارات والمدن الأخرى الأمر الذي ينعش القطاع السياحي في تلك المدن والإمارات.

ولا يتوقف التأثير الإيجابي للمد السياحي القادم من دبي إلى المدن الأخرى على قطاع الضيافة والخدمات وتجارة التجزئة وغيرها من القطاعات بل يفتح الباب واسعاً أمام الكفاءات الوطنية.

شارك برأيك