Booking.com

تنطلق الدورة الرابعة من مسابقة جوائز التميّز السياحي السعودي اعتبارًا من ‏منتصف شهر محرم الحالي بتلقي الترشيحات عبر الموقع ‏الإلكتروني وسط توقعات بأن تحظى الدورة بمزيد من الاهتمام بعد عدد من ‏التعديلات الجديدة التي أدخلها المنظمون.

جوائز التميز السياحي بالسعودية

فتح باب المنافسة بين الشركات والعاملين في قطاع السياحة مع نظرائهم

وتنظم جوائز التميّز السياحي السعودي بمبادرة من قبل مجلتي «سعودي ‏فويجر» و«ترحال», وباتت أحد المقاييس المهمة في المملكة لمعايير الجودة في ‏قطاعات السياحة والضيافة, وتهدف الجوائز إلى مكافأة التطور في الخدمات والمرافق التي حققها الأفراد ‏والشركات في قطاع السياحة إذ يتم تنظيمها للمساعدة في تحسين الأداء العام ‏وتعزيز مهارات العاملين في هذا القطاع.

 وقال رئيس تحرير مجلتي (سعودي فويجر), و(ترحال) مدير عام الإعلام ‏والعلاقات العامة ماجد بن علي الشدي وفقًا لتوجيهات رئيس الهيئة العامة ‏للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز فقد أضيف عنصر جديد إلى جائزة التميز السياحي السعودي هذا العام, وهو ‏فتح باب المنافسة بين الشركات والعاملين في قطاع السياحة مع نظرائهم في ‏مناطق المملكة المختلفة.‏

وأشار إلى أنه لدعم التنافس المناطقي, فقد تمت إعادة تصميم كاملة لموقع ‏الجائزة الإلكتروني, سواء في شكله أو في طريقة التصويت والترشيح.

وأوضح الشدي أن من المقرر أن يبدأ العمل بالموقع  www.sauditourismawards.com‏- بدءًا من الأول من نوفمبر أي قبل انطلاق فترة الترشيح بشهرين, وأنه ‏سيكون مفتوحًا للمهتمين بصناعة السياحة وكذلك لعامة الجمهور, وتضم قائمة الجائزة 24 فئة فرعية في جوائز هذا العام موزعة على ثمانية ‏قطاعات رئيسة في صناعة السياحة.

وتهدف هذه الجوائز إلى تحفيز ‏المنظمات والأفراد لتحقيق أعلى المعايير الممكنة من المنتجات والخدمات, ‏ومواصلة تطوير أعمال السياحة والجذب السياحي, وتتميز جائزة التميز السياحي السعودي بنزاهة عملية التحكيم التي تخضع لها, ‏والتي تبدأ بعملية فرز الترشيحات التي تلبي المعايير المطلوبة ثم التصويت ‏المفتوح عبر الإنترنت لعامة الجمهور قبل أن يتم استعراضها بشكل مفصل ‏من قبل لجنة مستقلة من خبراء صناعة السياحة الدوليين.

والجدير بالذكر فوز 27 منشأة وشركة وشخصية بجوائز التميز السياحي السعودي 2013م, وكان ذلك على هامش النسخة السادسة من ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي  في مركز معارض الرياض.

 وأكد خليل السديس رئيس لجنة التحكيم لجائزة التميز السياحي 2013م أن الجوائز تهدف إلى تقدير العمل وتحسين الإنجازات من قبل الأفراد والجهات المشاركة في مختلف الأعمال ضمن قطاع السياحة موضحاً أن أن هذه الجوائز تسعى إلى تطوير تنافسية واحترافية صناعة السياحة والضيافة بالمملكة.

 وأوضح أن الجوائز هذا العام ضمت ثمان فئات أساسية شملت في طياتها 36 فئة فرعية حيث ارتفع عدد الفئات الفرعية لجوائز هذا العام بعد أن كان العام الماضي 27 فئة فرعية فقط ضمن ثماني فئات رئيسية من القطاع السياحي.

شارك برأيك