Booking.com

انطلقت السبت الماضي أولى رحلات القطار شيكي-شيما الجديد في اليابان الذي يقدم للمسافرين تجربة أقرب إلى فندق بوتيك على عجلات، وذلك بتكلفة تبدأ من 3000 دولار.

القطار شيكي-شيما

يتمتع شيكي-شيما بعربات مغلقة مع نوافذ كبيرة حيث تسمح للمسافرين بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية خلال رحلتهم، ويستطيع القطار استيعاب ما يصل إلى 34 راكبا في سياراته الـ10 والتي تشمل سيارة استراحة وسيارة طعام.

القطار شيكي-شيما 6

يحتوي القطار الذي تديره سكة حديد شرق اليابان على 17 جناح فاخر تتراوح اسعارهم بين 2856 و8480 دولار للشخص الواحد في غرفة تتسع لشخصين.

القطار شيكي-شيما 8

على الرغم من أن هذا السعر مرتفع بالنسبة لقطار لكنه سعر مناسب لفندق فاخر حيث يحتوي كل جناح على غرفة معيشة وحمام خاص ونافذة ضخمة من شأنها أن تعطي المسافرين فرصة لاستكشاف البلاد خلال رحلتهم.

القطار شيكي-شيما 3

تم تصميم القطار من قبل كين أوكوياما الذي عمل من قبل مع بورش وفيراري ومازيراتي، وقد اعتمد النمط الأنيق مع الجدران الزجاجية والأرض المرصوفة بالإضافة إلى وجهات نظر دون انقطاع على غابات شرق اليابان والساحل.

القطار شيكي-شيما 7

وبالنسبة للمأكولات فقد تم إعداد قائمة الطعام من قبل الشيف كاتسوهيرو ناكامورا الحاصل على نجمة ميشلان، وتختلف القائمة بحسب المدينة التي يمر بها القطار.

القطار شيكي-شيما 5

ينطلق القطار من منصة هاري بوتر الجديدة في محطة إينو في طوكيو التي تم إنشائها خصيصا للاستخدام الحصري للقطار شيكي-شيما، وتستمر الرحلة من يومين إلى أربعة أيام تشمل ثلاث رحلات قصيرة حول شرق اليابان.

القطار شيكي-شيما 9

ونتيجة الزحام الشديد للحصول على مكان في واحدة من الرحلات أنشأت الشركة نظام اليانصيب للحصول على التذاكر، وقد تم بالفعل حجز جميع الرحلات حتى شهر مارس عام 2018، وقد كشفت تقارير أن واحدا فقط من كل 76 طالبا تمكن من الحصول على مكان في الرحلة الأولى للقطار التي انطلقت هذا الأسبوع.

القطار شيكي-شيما 2

وجدير بالذكر أن شيكي-شيما ليس القطار الفاخر الوحيد الذي ينطلق في اليابان هذا العام، فمن المقرر أن يبدأ القطار تويليت اكسبريس رحلاته في اليابان هذا الصيف.

القطار شيكي-شيما 10

شارك برأيك